6 محاذير قبل تناول المضادات الحيوية

الجمعة، 26 مايو 2017 10:00 ص
6 محاذير قبل تناول المضادات الحيوية المضادات الحيوية - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع " only my health " الطبى أن تناول المضادات الحيوية غير مفيد على الصحة العامة فى بعض الأوقات ولابد من اتخاذ الحذر فى عدد من النقاط عند تناولها، أبرزها :

1 المضادات الحيوية ليست علاجا لكل شىء

بالنسبة لكثير من الناس فمن الضرورى أن نفهم أن المضادات الحيوية ليست علاجا لكل مرض ، وأن استخدامها يكون فقط فى حال الإصابة بالعدوى البكتيرية فى الجسم ، أما استخدامها فى الالتهابات الفيروسية لا ينصح بوصفها للمريض.

2 البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

عندما تستهلك المضادات الحيوية كثيرا يمكن أن تزيد من فرص خلق البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية فى الجسم ،  وهذه البكتيريا يصعب علاجها ويمكن أن تشكل تهديدا للجسم.

3 تدمير البكتيريا الجيدة

على الرغم من أن المضادات الحيوية تستهلك لتدمير البكتيريا السيئة ، إلا أنها تقتل أحيانا البكتيريا الجيدة فى الأمعاء التى تشكل خطرا على صحة المرء .

4 ضعف المناعة

المثير للدهشة أن الإفراط فى استهلاك المضادات الحيوية يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى لأنه يضعف المناعة ، إضافة إلى أنها تضر البكتيريا الجيدة فى الأمعاء .

5 لم يتم القضاء على سبب المرض

على الرغم من أن تناول المضادات الحيوية يعالج العدوى البكتيرية، إلا أن  السبب الجذرى للمرض لن يتم محوه ، خاصة أن السبب الرئيسى للمرض يكون فى نقص المعادن والفيتامينات والمضادات الحيوية لن يكون لها تأثير .

6 الحساسية

من المرجح أن تسبب المضادات الحيوية الحساسية فى الجسم ، ويمكن أن تختلف الحساسية من خفيفة إلى شديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة