رئيس امتحانات الثانوية: تعميم عقوبات الغش على اللجان لتحذير الطلاب

الإثنين، 29 مايو 2017 12:00 ص
رئيس امتحانات الثانوية: تعميم عقوبات الغش على اللجان لتحذير الطلاب د. رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة سوف تناقش اليوم الإثنين قانون مكافحة الغش فى الجلسة العامة لمجلس النواب. 
 
وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه عقب مناقشته والموافقة عليه سيتم إرساله إلى رئاسة الجمهورية للتصديق عليه ونشره فى الجريدة الرسمية ومن ثم تطبيقه على أى شخص يرتكب مخالفة بامتحانات الثانوية. 
 
 
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة سوف تعمم العقوبة والأفعال التى يجرمها القانون على لجان الامتحانات حتى ينتبه الطالب وأى شخص آخر مشارك فى أعمال الامتحانات.
 
ومن المقرر تغليظ عقوبة الإخلال بأعمال الامتحانات حيث سيتم تحديد عقوبة الشروع في الغش بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألفًا، وعقوبة من يروج أسئلة أو أجوبة الحبس من عامين إلى 7 سنوات وغرامة قد تصل إلى 200 ألف جنيه، وأيضا حرمات الطالب من الامتحان مدة تصل إلى سنتين. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة