"الغذاء الكيتونى" عالى الدهون يعالج الصرع ويمنع التشنجات

الأربعاء، 03 مايو 2017 06:01 م
"الغذاء الكيتونى" عالى الدهون يعالج الصرع ويمنع التشنجات الصرع
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم بالقاهرة مؤتمر الجمعية المصرية للصرع وأمراض الجهاز العصبى فى الأطفال فى الفترة من 3 إلى 4 مايو الجارى بالقاهرة.
 
وقال الدكتور وائل السباعى استشارى الأمراض العصبية فى الأطفال، إن المؤتمر يحضره أساتذة ،واستشارى الأمراض العصبية من جامعات القاهرة وعين شمس، والإسكندرية، والقوات المسلحة فى تخصص الأمراض العصبية فى الأطفال، بالإضافة إلى أساتذة جراحة المخ والأعصاب ،والآشعة فى الأطفال .
 
وأضاف أن المؤتمر يناقش أحدث أبحاث الأمراض العصبية، فى مجال الصرع والاضطرابات السلوكية، والتأخر الذهنى والتوحد، بالإضافة إلى مسببات هذه الأمراض شاملة الجديد فى الجينات، والطرق الحديثة لاستخدام الآشعة بالرنين المغناطيسى فى التشخيص والعلاج .
 
وقال بالنسبة لجراحة المخ والأعصاب استعرض المؤتمر أحدث الطرق العلاجية لعلاج تشوهات العمود الفقرى، وصغر حجم الرأس، وبالنسبة للاضطرابات السلوكية ناقش المؤتمر اليوم الحركات اللاإرادية فى الأطفال أسبابها ،وطرق علاجها ، موضحا أن المؤتمر يناقش أيضا اضطرابات التمثيل الغذائى، والتوحد ،وأحدث طرق علاج الصرع شاملة العلاج بالغذاء الكيتونى، موضحا أن الغذاء الكيتونى عبارة عن أغذية عالية الدهون قليلة السكريات بنسب معينة، لعلاج حالات الصرع الصعبة، والتى لا تستجيب للعلاج موضحا أن نسبة الدهون العالية مع قليل من النشويات، والبروتينات بنسبة 3 إلى 1 تمنع تشنجات الصرع.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة