استطلاع : ‏35% من أنصار "ميلونشون" سيصوّتون لـ"ماكرون" فى انتخابات فرنسا

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:08 ص
استطلاع : ‏35% من أنصار "ميلونشون" سيصوّتون لـ"ماكرون" فى انتخابات فرنسا ايمانويل ماكرون مرشح الرئاسة الفرنسية الوسطى
باريس أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت حركة "فرنسا الآبية" التى يتزعمها جون لوك ميلونشون مرشح اليسار المتطرف الخاسر فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، أن نتائج الاستطلاع الذى أجرته عبر الإنترنت أظهرت أن 34.83 % من أعضائها فقط سيصوتون لصالح مرشح الرئاسة الفرنسية الوسطى ايمانويل ماكرون فى الدور الثانى من الاقتراع الأحد المقبل.

كما كشف الاستطلاع الذى شارك فيه ٢٤٣١٢٨ من نشطاء الحركة أن 36.12 % سيقومون بالتصويت الأبيض أو الباطل فيما سيمتنع 29.05 % عن التصويت.

وأكدت الحركة أنه، انطلاقا من تمسكها الشديد بمبادئ "المساواة و الحرية الإخوة"، لم يكن خيار التصويت لحزب جبهة الوطنية (يمين متطرف) الذى تتزعمه مارين لوبن مطروحا.

وكان جون لوك ميلونشون زعيم اليسار المتطرف والحاصل على 19.6 % من الأصوات فى الجولة الأولى حذر الأحد من ارتكاب "الخطأ الجسيم" المتمثل فى التصويت لمارين لوبن مرشحة اليمين المتطرف فى الجولة الثانية من الاقتراع.

ودعا ميلونشون، الذى تعرض للانتقاد من اليسار بعد أن قال الجمعة إنه لن يدعم أيا من مرشحى الجولة الثانية، إيمانويل ماكرون إلى القيام بخطوة نحو اليسار المتطرف بالتخلى عن مشروعه لإضفاء المزيد من المرونة على قانون العمل إلا أن ماكرون رفض ذلك.

وبحسب أخر استطلاعات الرأى، فإن ايمانويل سيفوز فى الدور الثانى الأحد المقبل ب 59 % من الأصوات فى مقابل 41 % لمارين لوبن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة