ترامب يقلل من أهمية خلافه السابق مع رئيس الوزراء الأسترالى

الجمعة، 05 مايو 2017 10:14 ص
ترامب يقلل من أهمية خلافه السابق مع رئيس الوزراء الأسترالى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قلل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من أهمية المكالمة الهاتفية التى اتسمت بالعصبية مع رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم ترنبول، قبل 4 أشهر.

وقال ترامب فى تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مع ترنبول، حسبما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، "لقد كان لنا حديث ودى ورائع، ونمتلك علاقة رائعة، إننى أحب أستراليا ودائما ما كنت هكذا".

واحتفل ترامب مع ترنبول بمرور 75 عاما على معركة "بحر كورال" والتى واجهت فيها البحرية الأمريكية والإسترالية البحرية اليابانية فى معركة حاملة طائرات تاريخية فى الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية.

وأوضح ترامب :"إننا حلفاء منذ 99 عاما، وليست بفترة سيئة على الإطلاق، وتلك كانت معركة مهمة للغاية لبلدينا".

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الأسترالى أن بلاده دائما ما كانت قريبة من الولايات المتحدة، قائلا: "دائما ما نكون متأكدين أكثر من الفوز عندما نقاتل معا".

وأشارت الصحيفة إلى أن لقاء الزعيمين الأمريكى والأسترالى يأتى بعد أشهر قليلة من محادثة هاتفية اتسمت بالتوتر حيث إنه عقب أسبوع واحد على تولى ترامب مهام الرئاسة احتج على اتفاق ترنبول للاجئين والذى تم التوصل إليه مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وبموجبه تلتزم الولايات المتحدة بإعادة توطين 1250 لاجئا مسلما أقاموا فى مخيمات الهجرة فى جمهورية ناورو وبابوا نيو غينيا بالمحيط الهادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة