"رافضوا تعيين الحدود والإخوان أيد واحدة".. قيادات يسارية تظهر على قنوات الجماعة أبرزهم هيثم الحريرى للتحريض ضد البرلمان.. الجماعة تستغل مداخلاتهم للتصعيد.. وخبراء: فتحوا ثغرة لمليشيات التنظيم فى جسد الوطن

الأربعاء، 14 يونيو 2017 11:08 م
"رافضوا تعيين الحدود والإخوان أيد واحدة".. قيادات يسارية تظهر على قنوات الجماعة أبرزهم هيثم الحريرى للتحريض ضد البرلمان.. الجماعة تستغل مداخلاتهم للتصعيد.. وخبراء: فتحوا ثغرة لمليشيات التنظيم فى جسد الوطن هيثم الحريرى - صورة ارشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة سيكون لها عواقب وخيمة، ارتمى عدد من قيادات اليسار المصرى فى أحضان جماعة الإخوان، متخذين قنوات الجماعة كمنابر إعلامية، حيث شارك معصوم مرزوق القيادى بالتيار الشعبى قناة مكملين الإخوانية من خلال مكالمة هاتفية، تخللها هجومًا عنيفًا على الدولة المصرية.

 

"معصوم مرزوق" قال خلال مداخلته عبر قناة الإخوان: "هناك أساليب للتصعيد، يتم مناقشتها، بدأت قبل مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية فى البرلمان بأسبوعين ولكن استمرار المناقشة فى البرلمان يعد انتهاك للدستور لوحكم قضائى – حسب زعمه- .

 

وأشار إلى أنه سيقومون بما وصفه بحملات توعية فى كافة المحافظات وسيكون هناك أدوات للتصعيد بشكل كبير خلال الفترة القمبلة تزامنا مع مناقشة البرلمان لاتفاقية ترسيم الحدود.

 

وفى السياق ذاته ظهر هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، على قناه الحوار الإخوانية التى تبث من لندن واسطنبول للحديث حول رفضه اتفاقية تعيين الحدود التى ناقشها البرلمان، ويشن هجوما عنيفا على البرلمان بسبب مناقشته للاتفاقية، وذلك قبل ساعات من موافقة مجلس النواب على الاتفاقية.

 

وظهر محمد محى عضو لجنة الدفاع عن تيران وصنافير، على قناه الشرق التابعة للإخوان والتى يترأسها أيمن نور المقيم فى اسطنبول، ليهاجم مجلس النواب بعد أن حسم البرلمان تبعية جزيرتى تيران وصنافير للسعودية، ويطالب بعدم الاعتداد بقرار البرلمان.

 

وفى ذات السياق ظهر الكاتب سليمان الحكيم على قناه الشرق الإخوانية ليعلق مهاجما اتفاقية تعيين الحدود قائلا: "احنا هنقول إيه للأجيال القادمة والتاريخ هيكتب عننا أى".

 

وفى ذات السياق سعت جماعة الإخوان للركوب على تلك التصريحات بإصدار بيان عنها  تتحدث فيه عن المظاهرات التى شهدتهال نقابة الصحفيين خلال الساعات الماضية، وحرضت الجماعة فى بيان لها، على النزول فى مظاهرات خلال الفترة المقبلة ضد اتفاقية تعيين الحدود.

 

من جانبه، قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن بعض افراد اليسار يتصرفون بشكل خاطئ، ويشاركون فى مداخلات مع قنوات جماعة الإخوان الإرهابية لعدة دوافع، ولكن لا يمكن إطلاق أن اليسار بأكمله أصبح يرتمى فى حضن الإخوان ولكن هناك أفراد به لديهم مصالح نفعية مع الجماعة.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الدوافع التى تجعل البعض يترمى فى حضن الإخوان إما بدافع مادى أو نفسى أو أدبى، ولكن لابد من التفرقة بين الاتجاه السياسى والاتجاه النفعى، ورغم أن هناك أبناء من التيار اليسارى يرتمون فى حضن الإخوان هناك آخرون على وعى بمساعى الجماعة لاستغلالهم، وهم على وعى كبير بخدع وتضليل التنظيم.

 

من جانبه، علق طارق البشبيشى، القيادى السابق بالإخوان على هذه الظاهرة عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" قائلا :للأسف كثير من الناصريين ديكوراً راجعوا ناصريتهم الآن ويدخلون فكر الإخوان.. فلتات لسانهم تكشف ما يدور بداخلهم، متابعا: مرحلة استراتيجية جديدة بين مصر والسعودية بدأت.

 

وأضاف القيادى السابق بالإخوان: لا يوجد فى هذا البلد إنسان أكثر بؤساً من معارض سياسى يعلم أنه لا وزن ولا قيمة حقيقية له سوى أنه تحول إلى فرد اسنطلاع متقدم يقوم بفتح ثغرة فى جسد هذا البلد لتنفذ منها كتائب ومليشيات العدو الإخوانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة