بكرى عن حذف الثورتين من تاريخ الثانوية: لا يجب ترك الساحة لكل من هب ودب

السبت، 17 يونيو 2017 09:08 م
بكرى عن حذف الثورتين من تاريخ الثانوية: لا يجب ترك الساحة لكل من هب ودب مصطفى بكرى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن ثورتى 25 يناير و30 يونيو جزء من تاريخ مصر ومهم جدًا سواء ما حدث فى يناير أو يونيو، ولا يجب ترك الساحة لكل من هب ودب، ومن المفترض أن يكون هناك أساتذة تاريخ محايدون يؤرخون لهذه الفترة بعيدًا عن الأهواء السياسية أو التوجهات الفكرية .

 

وأضاف بكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التاريخ يكتب كتاريخ حتى يستطيع أبناؤنا أن يقرأوا الأحداث بمسئولية إنما ترك الساحة لكل من هب ودب ونحن نترفع عن الأمر فهذا أمر غير مقبول وغير محمود على الإطلاق، مطالبًا بتكليف لجنة خاصة لكتابة تاريخ ما حدث فى ثورة يناير ويونيو وتدريسه للطلاب وفق لهذه المعايير الخاصة بأن يؤرخ تلك الحقبة أساتذة محايدون.

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت أنه تم الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة، والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد.

 

وفى سياق متصل، كشفت مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن المنهج الجديد لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى لن يحتوى على موضوعات تخص ثورتى 25 يناير و30 يونيو، حيث تقرر حذف الوحدة الخاصة بالثورتين من الكتاب، بعد توصية من اللجنة المختصة بتطوير المنهج.

 

وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية، أن وجود موضوعات ودروس فى المنهج مرتبطة بثورة 30 يونيو ومقدماتها وأسبابها ونتائجها تسبب فى المزيد من المشكلات سواء فى المدارس أو عند وضع الامتحانات، كما أن التاريخ من المفترض أن يُكتَب بعد مرور أحداثه بفترة زمنية تصل إلى 15 عامًا على الأقل.

 

ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة عندما وضعت أحداث الثورتين فى المناهج كان من قبيل سرد الأحداث وليس كتابة تاريخ، موضحة أن ثورة 23 يوليو 1952 هى آخر ثورة مصرية سوف تُذكر فى المنهج الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

.....

......

طبعا لكل من هب ودب امال انت بقيت عضو برلمان ازاي،ماهو يا اما اخوان يا ما ناس من عينة الاعضاء اللي زيكو مش عارف امتي البلد دي هاتقوم من اللي هي فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

لاتنسوا حرق المجمع العلمي

لا تنسوا عند سرد التاريخ حرق المجمع العلمي و مخطوطاته نادرة بواسطة زعماء يناير ومنهم احمد دومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة