بعد فوز بلاده بمقعد غير دائم فى مجلس الأمن

وزير الخارجية الكويتى: سنستمر فى نهجنا المعتدل والمتزن

الجمعة، 02 يونيو 2017 10:22 م
وزير الخارجية الكويتى: سنستمر فى نهجنا المعتدل والمتزن وزير الخارجية الكويتى خالد الحمد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى اليوم الجمعة، أن دولة الكويت ستبذل كل المساعى للاستمرار فى نهجها "المعتدل والمتزن" والساعى إلى الدبلوماسية الوقائية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونَّا" أن ذلك جاء فى تصريح أدلى به الشيخ صباح الخالد بعد إعلان حصد الكويت 188 صوتا بالجمعية العامة للأمم المتحدة لتفوز بمقعد غير دائم فى مجلس الأمن لمدة سنتين 2018-2019.

وأعرب عن سعادته لتحقيق هذا الرقم من أصل 192 صوتا، مشيرا إلى مكانة الكويت الدولية الرفيعة متمنيا الاستمرارية فى "النهج والمنهج" الذى من خلاله استطاعت الكويت كسب احترام وثقة العالم.

وباسم دولة الكويت تقدم الشيخ صباح الخالد بشكر الأعضاء على ثقتهم الممنوحة لدولة الكويت وثقتهم بسياسة دولة الكويت التى أرساها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح منذ استقلالها فى عام 1961.

وأضاف: "التمسنا أيضا الثقة من المجتمع الدولى لدولة الكويت عندما تم تكريم أمير الكويت من قبل الأمين العام الأسبق بان كى مون كقائد العمل الإنساني".

وشدد الشيخ صباح الخالد على "أن المسؤولية بعد الفوز التى تقع على عاتقنا أكبر وسوف نبذل كل المساعى والجهود للاستمرار فى نهج وسياسة الدولة المعتدلة والمتزن والساعى إلى الدبلوماسية الوقائية".

وقال إن الكويت ستعمل مع الدول الأعضاء لمنع نشوب خلافات وحروب والسعى لحلها بالطرق السلمية، مشيرا إلى تسريع الإجراءات لمواجهة الأحداث حتى لا تتفاقم وتصبح أكثر تعقيدا.

وأكد الشيخ صباح الخالد أهمية العمل من داخل المجلس لإصلاح الأمم المتحدة حتى تكون المنظمة مواكبة للأحداث المحيطة فى العالم وأهمها تعزيز الأمن والسلم الدوليين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة