بالصور.. بكاء بين طلاب الثانوية العامة بالسيدة والزاوية لصعوبة امتحان الإنجليزى

الخميس، 08 يونيو 2017 12:31 م
بالصور.. بكاء بين طلاب الثانوية العامة بالسيدة والزاوية لصعوبة امتحان الإنجليزى امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين - محمود راغب _ محمد العاصى - تصوير سامح سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت طالبات لجنة مدرسة جيل الحرية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية فى حالة من البكاء بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.

 

وقالت إحدى الطالبات لـ"اليوم السابع" إن الأسئلة جاءت صعبة ولم تراعى مستوى الطالب المتوسط، موضحة أن نسبة صعوبة الامتحانات تصل ل 60%.

 

وأوضحت الطالبة أن الامتحان تضمن كلمات لغوية صعبة وغير مفهومة، إضافة إلى صعوبة أسئلة القطعة والقصة، كما أن الأسئلة لم تأتى من النماذج الاسترشادية للبوكليت التى أعلنت عنها الوزارة.

 

وأشارت إلى اللجنة سمحت لدخولهم متأخرات وتسلمن أسئلة الامتحان بعد التاسعة وعشر دقائق.

 

وفى سياق متصل، سادت حالة من الحزن والغضب بين طلاب لجنة المنيرة الاعدادية بنين بسبب صعوبة الامتحانات، مؤكدين أن الامتحان عصف بأحلامهم وذلك على حد قولهم.

 

كما أنهى منذ قليل المئات من طلاب وطالبات لجان مدرستى الحرية الثانوية بنات ومدرسة محمد فريد الإعدادية بنات، بإدارة الزاوية الحمراء التعليمية، امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة.

 

وتجمع عدد كبير من أولياء الأمور فى محيط المدرستين لاستقبال أبنائهم بعد انتهاء الامتحان للاطمئنان عليهم، فيما أبدى عدد كبير من الطلاب استياءهم من صعوبة الامتحان وأن معظم الأسئلة كانت غير مباشرة.

 

ورصد "اليوم السابع" حالة من الحزن والبكاء بين الطالبات عقب انتهاء الامتحان، لصعوبة الامتحان على حد قولهم، فيما استقبل أولياء الأمور الطالبات لتهدئتهم.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة، يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، إذ يمتحن ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1642 لجنة امتحان على مستوى الجمهورية.

امتحان الثانوية العامة (1)
 
 
امتحان الثانوية العامة (2)
 
 
امتحان الثانوية العامة (3)
 
 
امتحان الثانوية العامة (4)
 
 
امتحان الثانوية العامة (5)
 
 
امتحان الثانوية العامة (6)
 
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة