بالفيديو والصور..تصدع 6 منازل بسيدى حسان بقلين فى كفر الشيخ والمحافظ: تم تسكينهم

الجمعة، 09 يونيو 2017 09:43 ص
بالفيديو والصور..تصدع 6 منازل بسيدى حسان بقلين فى كفر الشيخ والمحافظ: تم تسكينهم تشققات في المنازل
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت 6 منازل بمنطقة سيدي حسان بقلين البلد التابعة لمحافظة كفر الشيخ، تصدعات وتشققات ، جراء هبوط أرضي بالمنطقة ،الأمر الذى دفع الأهالى بالمطالبة بتعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها .
 
 
قال خالد محمد راغب من أهالي منطقة سيدي حسان بقلين البلد ، كانت البداية شرخ بسيط في منزل ، وبعد 5 ساعات ازدادت الشروخ في المنزل، وتحولت لتصدعات، وتأثرت 5 منازل أخرى بالهبوط الأرضي ، مطالباً محافظ كفر الشيخ بمساعدة أصحاب المنازل في مصيبتهم، خاصة أنهم أُجراء لايملكون من حطام الدنيا شيئاً إلا تلك المنازل التي بنوها بعد كفاح دام أكثر من عشرين عاماً.
 
وأضافت أم سعد عبدالله علي ، ربة منزل ، أنها تشعر بالرعب كل لحظة خوفا من تأثر منزلها بتصدعات المنازل المجاورة مؤكدة أنها تسهر الليل خوفاً من انهيار منزلها ، مشيرة إلى أنها بنت لنجليها شقتين ليتزوجا فيهما وتخشى من انهيارهما ويضيع عليها وعليهما تحويشة عمرهما في بناء الشقتين ، مطالبة بوضع حد لتصدعات المنازل.
 
وأكد عبدالله السيد نوار ، من المتضررين ، أنه يطالب بسرعة معاينة اللجنة للمنازل لمعرفة أسباب تصدع المنازل ، وتعويض المتضررين، مؤكداً أن أصحاب المنازل لديهم أسر يعولونهم ولايملكون أي نفقات لهدم  المنازل ولا بنائها، ولا ذنب لهم في الهبوط الأرضي ولا التصدعات والتششقات التي أصابت منازلهم.
 
وأضاف محمد السقا ، من أهالي قلين ، أن أصحاب المنازل المتصدعه وجيرانهم نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس المدينة مطالبين بتعويض المتضررين ، كما طالب أصحاب المنازل المجاورة للمنازل المتصدعه وضع حد لمخاوفهم من تأثر منازلهم بالمنازل المتصدعه المجارة لهم.
 
وقالت كريمة محمد ،صاحبة أحد المنازل المتصدعة، إنها فوجئت بشرخ بسيط في المنزل ،  وبعد ساعات زاد الشرخ لتشمل الشروخ أماكن متفرقة في الجدران، وشعرت  بهزة وهبوط فخرجت مسرعه بطفلتها ، مؤكدة أنها تعمل لدى الغير كأجيرة في شتلات الأرز وزراعة الأراضي ،لأن زوجها مريض ومصاب بعجز وهي التي تنفق على أسرتها ، وبنت هذا المنزل.
 
وأضافت عفاف محمد السيد ، صاحبة منزل متصدع ، أن الهبوط الأرضي تسبب في تصدع 6 منازل بالمنطقة ، أصبح أصحاب تلك المنازل مشردين ، مطالبة بتعيض أصحاب المنازل وازالتها بناءها على نفقة المحافظة ، لأنهم متضررين من ذلك الهبوط الذي لا يعرفون سببه.
 
وقالت جيهان عبدالحميد مسعود رئيس مركز ومدينة قلين ،إنها  تلقت استغاثة من عفاف محمد السيد ، وعبدالله السيد نوار،ومحمد إسماعيل عبدالكريم بظهور تشققات وشروخ في منازلهم ، مؤكدة تم اخلاء المنازل الثلاثة وتم غلق الغاز الطبيعي وقطع التيار الكهربائي ، وأنها تم اخطرت الشرطة التي أقامت طوقاً أمنياً حول المنازل .
 
وأضافت رئيس مدينة قلين ، أن لجنة ترأسها الإستشاتر الهندسي عاينت المنازل قررت إزالة 4 منازل ل "قدري محمد ذكي التلاوي ، وعادل قطب حبيب ، وعفاف محمد السيد ،ومحمد اسماعيل عبدالكريم " ، وترميم منزل محمد السيد نوار مع اخلاؤه مؤقتاً أثناء عملية هدم المنازل المجاورة وترميم المبنى دون المنقولات.
 
وقالت مسعود ، أوصت اللجنة بضروة اخطار لجنة هندسية من كلية الهندسة للوقوف على الطبيعة ومعرفة الأسباب التي أدت إلى الهبوط ، مؤكدة أنه تم استدعاء إدارة التضامن الإجتماعي بقلين لإتخاذ الازم نح تفير الإعاشة للمتضررين ، مؤكدة أنه تم توفير وحدات سكنية تبرع بها عدد من أهالي الخير بالمدينة ومنهم من تبرع لتأجير وحدات سكنية لمدة 10 أشهر لحين اتخاذ اجراءات لصالح المتضررين،مؤكدة أنه تم عمل مقايسة تقديرية للهدم  سيتكلف 35 ألف جنيه.
 
وأكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، أنه قرر انتداب لجنة هندسية من كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، ولجنة من الإسكان لمعرفة أسباب الهبوط والتصدعات ، بناء على تقرير اللجنة سيتم تعيض المضارين.
 
الأهالي خارج المنازل
الأهالي خارج المنازل

الاسر خارج المنازل
الاسر خارج المنازل

تشققات في الجدران
تشققات في الجدران

جانب من التشققات داخل المنازل
جانب من التشققات داخل المنازل

جانب من تصدع المنازل
جانب من تصدع المنازل

جانب من الاهالي خارج المنازل
جانب من الاهالي خارج المنازل

جانب من الشروخ بالجدران
جانب من الشروخ بالجدران

جانب من الشرخ بالمنازل
جانب من الشرخ بالمنازل

جانب من الشرخ بالجدران
جانب من الشرخ بالجدران
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة