بالفيديو.. محمد صلاح الأفضل عربيا وأفريقيا فى 2017

الإثنين، 10 يوليو 2017 04:33 م
بالفيديو.. محمد صلاح الأفضل عربيا وأفريقيا فى 2017 محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم المصرى محمد صلاح سجلا تهديفيا رائعا خلال العام الجارى بقميص فريقه السابق روما الإيطالى، قبل انتقاله فى صفقة تاريخية إلى ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، جعلته الأغلى فى تاريخ الناديين.

ولم يتوقف محمد صلاح عند كونه أغلى لاعب عربى وأفريقى فى تاريخ كرة القدم، إلا أنه أيضا يعتبر الأفضل على الصعيد العربى وفى القارة السمراء خلال العام الجارى، بعد تقديمه مستوى رائعا فى كافة البطولات التى شارك فيها بقميص نادى العاصمة الإيطالية.

وتفوق النجم المصرى الذى حصد جائزة أفضل لاعب فى روما فى الموسمين الأخيرين، على النجمين الجزائرى رياض محرز، والجابونى بيير إيميريك أوباميانج، على صعيد الإحصائيات والسجلات على مدار العام الجارى.

محمد صلاح
محمد صلاح

ونجح صلاح فى المساهمة بـ22 هدفا فى 2017 سواء مع روما أو المنتخب الوطنى، حيث أحرز الفرعون 12 هدفا وصنع 10 أهداف خلال مشاركته فى 26 مباراة، متفوقا على أوباميانج الذى أحرز 21 هدفا خلال 27 مباراة، فيما جاء محرز ثالثا بمساهمته فى 9 أهداف خلال العام الجارى "سجل 5 فقط، صنع 4".

كما يتفوق محمد صلاح على الثنائى أوباميانج ومحرز على صعيد المنتخبات، بعدما ساهم نجم روما السابق فى قيادة المنتخب الوطنى لنهائى النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها الجابون مطلع العام الجارى قبل أن يخسر الفراعنة اللقب بصعوبة فى النهائى أمام الكاميرون.

بينما قدم محرز ورفاقه مستوى مخيب للآمال فى "كان 2017" ودعوا على إثره من الدور الأول، وهو ما حدث أيضا مع أوباميانج الذى فشل فى استغلال عاملى الأرض والجمهور لصالحه فى التأهل للدور ربع النهائى مع منتخب بلاده.

يذكر أن محمد صلاح أفضل مواسمه منذ بدء مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية، بعدما سجل 15 هدفاً فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وهو الرقم الذى لم يحققه فى أى دورى آخر من دوريات أوروبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة