حسن راتب لـ 90 دقيقة: «الباز إضافة كبيرة لأسرة المحور»

السبت، 15 يوليو 2017 02:00 م
حسن راتب لـ 90 دقيقة: «الباز إضافة كبيرة لأسرة المحور» الدكتور حسن راتب
كتب ــ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة قناة المحور الفضائية، الدكتورمحمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على انضمامه لأسرة برنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة المحور، قائلا: "أعتقد هذه إضافة كبيرة لأسرة المحور أن يكون من ضمنها حد بمستوى فكر الدكتور محمد الباز، وبمستوى أدائه ووطنيته".
 
وأكد راتب، في مداخلة هاتفية مع برنامج « 90 دقيقة»، المذاع على فضائيةالمحور، والذي يقدمه الدكتور محمد الباز، أن أسرة قناة المحور سعيدة للغاية بانضمام الدكتور الباز إليهم، مضيفا: "أسرة قناة المحور، تُغلب القيمة على الجدوى وتغلب مصلحة الوطن على كل اعتبار، ولا تلجأ للإثارة، وتفسح المجال لكل الرؤى، وتحتفظ بالمهنية والحيادية".
 
ووجه الباز الدعوة الى د. حسن راتب ونخبة من المتخصصين فى الشأن السيناوى الى عقد حلقات خاصة من برنامج 90 دقيقة عن سيناء هذه البقعة الغالية من ارض مصر وكيفية تنميتها ودعمها.
 
كان حسن راتب قد اكد خلال الحلقة على ان  القيادة السياسية لها رؤية واعية وثاقبة، وأقصد بالقيادة هنا الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو يتفهم جيداً ويقرأ الخريطة بكل ابعادها، وأنا مطمئن بان هذه القضية فى ايدى امينة وقيادة واعية مدركة لكل الابعاد فى هذه المنطقة. 
 
واشار راتب الى اننا لابد ان نفرق بين التطرف والارهاب، لان التطرف هو اختلاف فى الايديولوجية ويتم التعامل معه بالحكمة والعقل والاقناع، أما الارهاب فهو خروج عن القانون ويجب ان يحارب بالقوة. 
 
وتوجه راتب بنداء بضرورة ان يعلو صوت الازهر وصوت الدين المعتدل وصوت وزارة الثقافة والابداع الثقافى فى تلك المنطقة وايضاً وزارة الشباب والجامعات، وأن تعلو وتجتمع تلك الاصوات وان تصيغ خطة طموحة لسيناء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة