سفير أستراليا بالقاهرة يؤكد مساندته لمصر فى مواجهة الإرهاب ويشيد بمرصد الإفتاء

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:10 م
سفير أستراليا بالقاهرة يؤكد مساندته لمصر فى مواجهة الإرهاب ويشيد بمرصد الإفتاء الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - نيل هوكنز السفير الأسترالى بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى بين دار الإفتاء المصرية وأستراليا.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء على ضرورة التعاون الدولى بين دول العالم للتصدى لخطر الإرهاب الذى أصبح ظاهرة عالمية.

وأضاف مفتى الجمهورية أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا للتصدى لظاهرة الإرهاب من الناحية الأمنية والفكرية، مشيرًا إلى تجربة دار الإفتاء فى التصدى للأفكار المتطرفة عبر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لها، والتى فندت منخلاله شبهات المتطرفين والرد عليها بطريقة علمية، وحرصت على نشر كل هذه الردود بكل اللغات، لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة فى العالم.

وأبدى مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كل أشكال الدعم الشرعى والعلمى للمسلمين فى أستراليا، وإعداد برامج تدريبية لأئمة المساجد هناك على منهجية الإفتاء ومكافحة التطرف.

من جانبه أعلن السفير "نيل هوكنز" السفير الأسترالى بالقاهرة مساندته لمصر فى هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن، ومشيدًا بجهودها للتصدى للإرهاب.

وأشاد السفير الأسترالى بتجربة مرصد دار الإفتاء المصرية الرائدة مؤكدًا على متابعته كل ما يصدر عن المرصد من تقارير وتحليلات تدحض الأفكار المتطرفة، ومتمنيًا أن يكون هناك مزيد من التعاون للاستفادة من هذه التجربة الناجحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة