5 أشهر على قرار الوزراء بتشكيل تأسيسية الإعلاميين واللجنة لم تزل بدون مقر.."إعداد ميثاق الشرف..وتوزيع استمارات العضوية "أبرز الانجازات..والأعضاء: غير منطقى إنشاء كيان وطنى فى 6 أشهر "..والكنيسى:سنطالب مد عملنا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 11:00 م
5 أشهر على قرار الوزراء بتشكيل تأسيسية الإعلاميين واللجنة لم تزل بدون مقر.."إعداد ميثاق الشرف..وتوزيع استمارات العضوية "أبرز الانجازات..والأعضاء: غير منطقى إنشاء كيان وطنى فى 6 أشهر "..والكنيسى:سنطالب مد عملنا 5 أشهر على قرار الوزراء بتشكيل تأسيسية الإعلاميين واللجنة لم تزل بدون مقر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 5 أشهر على تشكيل اللجنة التأسيسية من قبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين و التى تتكون من 11 عضوا، بدون مقرا لها، و خلال الخمسة أشهر قامت اللجنة بإرسال مرشحى النقابة للمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام والهيئة الوطنية للاعلام، كما انتهت من تشكيل اللجان النوعية لها، وإعداد ميثاق الشرف الاعلامى و توزيع استمارات العضوية.

و على الرغم من مرور 5 أشهر على عمل اللجنة - يتبقى شهرا من مهلة تشكيلها طبقا للقرار الصادر من مجلس الوزراء- إلا أن هناك عدد من المهام لم تحسم بعد.

ومن جانبه، قال حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين، إنه من الممكن أن يتم المد للجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس النقابة لفترة محدودة وذلك لاستكمال مهامها .

وتابع حمدى الكنيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع": الأمور فيها قدر من المرونة، و سنعمل بأقصى جهد للانتهاء من مهامنا.. وانجزنا بعض الأمور خلال الـ 5 أشهر الماضية أبرزها الانتهاء من ميثاق الشرف الإعلامى ووضع الضوابط الخاصة بالعضوية واستمرار تلقى طلبات العضوية وخاصة أننا نعمل دون مقر".

ولفت رئيس نقابة الإعلاميين، إلى أن هناك جزء مهم من مهام اللجنة متبقى وهو بدء مهام لجنة القيد.

وأكد أيمن عدلى عضو اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين، أن النقابة انجزت خلال الخمسة أشهر الماضية عددا من الملفات الهامة على رأسها الانتهاء من إعداد ميثاق الشرف الإعلامى.

وأوضح أيمن عدلى فى تصريح ل" اليوم السابع"، أن من بين الملفات التى تم إنجازها وضع شروط العضوية فى النقابة وتحديد من له الحق فى الانضمام و استلام عدد كبير من استمارات عضوية الاعلاميين والعمل على تجهيز المقر.

واستطرد أيمن عدلى قائلا: نحن فى انتظار الدعم الحكومى لتجهيز المقر، ونعمل على الانتهاء من مدونة السلوك المهنى مع تقديمها للحوار الاعلامى وعرضها على الإعلاميين مع ميثاق الشرف، والأيام المقبلة سيتم الانتهاء من عدد من الإجراءات الخاصة بتأسيس النقابة و يتبقى لدينا عمل لجنة القيد واستلام المقر ".

وشدد محجوب سعدة عضو اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة اجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين،على أنه غير منطقى أن يتم إنشاء كيان وطنى محترم فى 6 أشهر فقط وخاصة فى ظل عدم وجود مقر للنقابة حتى الأن.

وأردف محجوب سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع" قائلا: لم نقصر إطلاقا فى إجراءات تأسيس النقابة ونتحدى كل المعوقات بقدر المستطاع، نحن فى حاجة إلى نقابة تساند الدولة فى الظروف التى تمر بها و تستطيع الوقوف بجانبها ".

وشدد محجوب سعدة على ضرورة مد المهلة للجنة التأسيسية حتى تستطيع استكمال مهامها،متابعا: صعب جدا تأسيس نقابة فى 6 أشهر، هذه مدة غير كافية تماما لإنشاء الكيان، لو كنا تسلمنا المقر كنا أنجزنا المهام،وتأخير تجهيز المقر وراء عدم الإنتهاء من بعضها.

كان مجلس الوزراء قد وافق على تشكيل لجنة مؤقتة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين تتكون من 11 عضوا من أصحاب الخبرات والكفاءات فى القطاع الإعلامي يكون هدفها هو الإعداد لانتخابات النقابة وترشيح الأسماء،وترفع اللجنة تقريرا بعملها وترشيحاتها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فور انتهائها من اختيار المرشحين للانتخابات بعد 6 أشهر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة