الكويت تنشر صور وأسماء المتهمين فى خلية على صلة بحزب الله بعد اختفائهم

الخميس، 20 يوليو 2017 10:43 ص
الكويت تنشر صور وأسماء المتهمين فى خلية على صلة بحزب الله بعد اختفائهم خلية العبدلى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الداخلية الكويتية الصور والأسماء الكاملة لـ15 كويتيا من المتهمين ضمن ما يعرف بـ"خلية العبدلى" التى ربطتها التحقيقات بحزب الله اللبنانى، داعية من يمتلك معلومات عنهم إلى التقدم بها بعد تواريهم عن الأنظار إثر الأحكام الصادرة بحقهم.

 

وبحسب موقع "سى.إن.إن عربية"، الخميس، قالت الوزارة فى بيان لها إنه "إنفاذا لحكم محكمة التمييز بشأن ما يسمى بخلية العبدلى، ونظرا لتوارى المحكومين عن الأنظار: "فإنها تهيب بـ"جميع المواطنين المقيمين التعاون مع رجال الأمن والتقدم بأى معلومات بشأن المحكومين". وذكّرت الوزارة بأحكام القانون التى تنص على عقوبات بالسجن والغرامة لمن يساعد المطلوبين.

 

كانت النيابة العامة قد وجهت فى الأول من سبتمبر 2015 إلى عدد من المتهمين فى القضية تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضى دولة الكويت وتهمة السعى والتخابر مع إيران ومع جماعة (حزب الله) التى تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

 

المتهمون فى القضية من أتباع المذهب الشيعى الذى يشكل أقلية فى البلاد، وقد سبق للنواب الشيعة فى مجلس النواب الكويتى مقاطعة جلسات المجلس احتجاجا على القضية، وقد خرج أفراد الخلية من السجن بعد قرار من محكمة الاستئناف بإخلاء سبيلهم، ما سمح لهم لاحقا بالتوارى عن الأنظار، علما أن محكمة التمييز نقضت قبل ذلك قبل أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة