إنفوجراف.. هل يستحق نيمار ومبابى أكبر صفقتين فى تاريخ كرة القدم؟

الخميس، 27 يوليو 2017 12:46 م
إنفوجراف.. هل يستحق نيمار ومبابى أكبر صفقتين فى تاريخ كرة القدم؟ نيمار ومبابى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب فريقا  ريال مدريد الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى من إتمام أكبر صفقتين فى تاريخ كرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن الفريق الملكى اقترب من التعاقد مع النجم الفرنسى الشاب كليان مبابى قادماً من صفوف موناكو مقابل 161 مليون جنيه إسترلينى، فى صفقة تعد الأغلى فى التاريخ، ولكن من الممكن أن يحطم نادى العاصمة الفرنسية هذا الرقم القياسى بضم نيمار دا سيلفا من برشلونة مقابل 195 مليون إسترلينى هى قيمة كسر الشرط الجزائى فى عقده مع البارسا.

مبابى
مبابى

ونشرت الصحيفة أبرز الإحصائيات والأرقام الخاصة بكل لاعب من الثنائى، وتساءلت هل سيحصل ريال مدريد أو سان جيرمان على أفضل صفقة فى الميركاتو؟، مضيفة أن نيمار يمثل الخيار الأكثر أماناً بعدما قضى عدة سنوات ناجحة فى إسبانيا، فيما يعد مبابى هو النجم الصاعد بقوة.

نيمار
نيمار

وتكشف الإحصائيات أن نيمار شارك فى 123 مباراة مع برشلونة فى الليجا، منها 112 أساسيا بإجمالى 10 آلاف و21 دقيقة، نجح خلالها فى تسجيل 68 هدفا بمعدل هدف كل 147 دقيقة بالمسابقة، كما صنع 38 هدفا آخرين.

وفى المقابل، لعب مبابى 40 مباراة مع موناكو فى الدوري الفرنسى، بدأ فى 19 منها أساسيا، بإجمالى 1787 دقيقة دقيقة، نجح خلالها النجم صاحب الـ18 عاماً فى تسجيل 16 هدفاً بمعدل هدف كل 112 دقيقة، فيما صنع 9 أهداف أخرى.

مقارنة بين إحصائيات نيمار ومبابى
مقارنة بين إحصائيات نيمار ومبابى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة