بالصور.. ميركل تتوعد بخفض نسبة البطالة إلى أقل من 3% بحلول العام 2025

السبت، 12 أغسطس 2017 03:45 م
بالصور.. ميركل تتوعد بخفض نسبة البطالة إلى أقل من 3% بحلول العام 2025 آنجيلا ميركل
سارة كيره - أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل السبت، أن ألمانيا قادرة على خفض نسبة البطالة الى ما دون 3% بحلول العام 2025، وهو الهدف الرئيسى الذى تريد تحقيقه فى إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المقررة فى سبتمبر المقبل.

وقالت ميركل فى خطاب ألقته فى مدينة دورتموند (غرب) التى تزورها فى إطار الحملة الانتخابية "لقد حددنا العام 2025 للوصول إلى الملاءة فى العمل، أى نسبة بطالة أقل من 3%، واعتقد بأننا سنحقق هذا الهدف".

ميركل تبدء الحملة
ميركل تبدء الحملة

 

ميركل خلال مؤتمر الحزب
ميركل خلال مؤتمر الحزب

ويرد هذا الهدف فى البرنامج الانتخابى للائتلاف بين الحزبين المحافظين، الاتحاد المسيحى الديموقراطى، والاتحاد المسيحى الاجتماعى فى بافاريا، والذى أعلنت خطوطه العريضة فى مطلع يوليو الماضى.

وأضافت المستشارة أنه لتحقيق هذا الهدف لابد من تكثيف الجهود لمساعدة العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة (أكثر من سنة) والذين يصل عددهم إلى نحو مليون فى ألمانيا.

وتواجه ألمانيا مشكلة تزايد عدد المتقاعدين مع ارتفاع المعدل العمرى فى البلاد، وتحقيق هدف خفض نسبة البطالة إلى ما دون 3% سيتيح عدم خفض رواتب المتقاعدين وتجنب رفع نسبة المساهمة فى صناديق الضمان الاجتماعى.

والقت ميركل خطابها بعد عودتها من إجازتها الصيفية، وقد دافعت فيه عن انجازاتها على رأس البلاد، وأهمها خفض عدد العاطلين عن العمل من خمسة ملايين لدى وصولها الى السلطة عام 2005 الى نحو 2،5مليون اليوم، أى نسبة 5،7% من اليد العاملة.

 

ميركل مع احدى الراهبات

ميركل مع احدى الراهبات

 

الحملة الانتخابية

الحملة الانتخابية
 
وقالت ميركل "لدينا اليوم 44 مليون شخص يعملون فى ألمانيا، إنها بالفعل أرقام جيدة جدا".

وتبدو ميركل فى موقع جيد جدا للفوز بانتخابات الرابع والعشرين من سبتمبر لتتسلم عندها حكم البلاد لولاية رابعة.

وتظهر استطلاعات الرأى أن التحالف اليمينى برئاسة ميركل سيحصل بين 37 و40% من أصوات الألمان، فى حين تتراوح نسبة الحزب الاشتراكى الديموقراطى بين 23 و25%.

ويسعى زعيم الحزب الاشتراكى الديموقراطى مارتن شولتز جاهدا الى تحسين وضع حزبه، مشددا على غياب العدالة الاجتماعية من دون ان يحقق نتائج ملموسة.          

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة