ميركل: نرغب فى زيادة التعاون مع ليبيا لحل أزمة الهجرة

السبت، 12 أغسطس 2017 12:17 م
ميركل: نرغب فى زيادة التعاون مع ليبيا لحل أزمة الهجرة ميركل
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رغبتها فى زيادة التعاون مع ليبيا لوقف تدفق المهاجرين من سواحلها الشمالية إلى أوروبا.

وأشارت، ميركل ،فى تصريحات صحفية نشرت هنا بطرابلس، عقب لقائها مسئولين من منظمة الهجرة الدولية، إلى الحاجة لتقوية الحكومة الليبية وتحسين الأوضاع والظروف الحالية فى مراكز احتجاز المهاجرين بالبلاد، لحل أزمة الهجرة بشكل جذرى.

ووعدت ميركل بتقديم ما قيمته 50 مليون يورو هذا العام لمنظمة الهجرة الدولية ومفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة من أجل دعم العمليات على الأرض، وقالت إن «جهود تحسين أوضاع المهاجرين فى ليبيا لا يجب أن تفشل بسبب عدم توفر التمويل اللازم».

وكانت بيانات إيطالية أظهرت تراجع أعداد المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا عبر ليبيا خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بالشهور السابقة، وتراجعت الأعداد إلى النصف مقارنة بشهر يوليو من العام 2016.

وعلق وزير الداخلية الإيطالى ماركو مينيتى قائلاً إن «ذلك نتيجة مباشرة لمحاولات إيطاليا لتعزيز قدرات خفر السواحل والقوات البحرية الليبية للتعامل مع قوارب المهاجرين».

لكن المدير الإقليمى لأوروبا بمنظمة الهجرة الدولية يوجينيو أمبروزى حذر، قبيل اجتماعه مع ميركل، من «التفاؤل المبكر بشأن التقديرات الأخيرة»، قائلاً إن «الحديث عن نقطة تحول فى أزمة الهجرة عبر البحر المتوسط حديث سابق لأوانه».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة