محمد صلاح يستهل الموسم الأوروبى مع ليفربول الليلة أمام هوفنهايم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 08:00 ص
محمد صلاح يستهل الموسم الأوروبى مع ليفربول الليلة أمام هوفنهايم محمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا على هوفنهايم الالماني فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى مرحلة مجموعات دوري ابطال اوروبا.

وتقام مباريات الإياب في 22 و23 أغسطس الجارى، على أن تنضم الأندية العشرة المتأهلة إلى الـ22 التي تأهلت مباشرة الى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في دوريات بلادها، فيما تنتقل الفرق العشرة الخاسرة الى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، وتسحب قرعة دور المجموعات في 24 أغسطس في موناكو.

وتأهل ليفربول إلى الملحق المؤهل إلى دورى أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الرابع فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى خلف كل من تشيلسى وتوتنهام ومانشستر سيتى الذين تأهلوا مباشرة إلى مرحلة المجموعات.

يعود الالماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الى موطنه املا بتحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة الاياب على ملعب "انفيلد" في سعيه لاعادة الفريق الى دور المجموعات، التى شارك فيها للمرة الأخيرة قبل 3 أعوام على الرغم من تاريخه الكبير فى المسابقة المتوج بلقبها 5 مرات سابقة آخرها فى 2005.

ومن المتوقع أن يبدأ محمد صلاح فى التشكيل الأساسى بمباراة اليوم بعدما تألق فى ظهوره الأول مع الريدز فى الدوري الإنجليزي بتسجيله هدفًا والتسبب فى ركلة جزاء بالمباراة التى انتهت بالتعادل 3/3 أمام واتفورد السبت الماضى.

وستحمل مباراة اليوم أهمية خاصة إلى روبرتو فيرمينو نجم ليفربول إذ أنها تأتى أمام فريقه السابق الذى لعب إليه قبل أن ينتقل إلى أنفيلد فى 2015 ويغيب عن الفريق فى مباراة اليوم كل من آدم لالانا ونايثانيل كلاين وفيليب كوتينيو للإصابة حيث تغيب الثلاثى عن مباراة الافتتاح فى الدوري الإنجليزي.

وزار كلوب المانيا مع ليفربول مرتين فاز فيهما على اوجسبورج وفريقه السابق بوروسيا دورتموند في طريقه الى نهائي "يوروبا ليج" قبل موسمين، لكن السجل الشخصي لكلوب ضد هوفنهايم ليس مشجعا، إذ تواجه معه 16 مرة حين كان مدربا لماينز ثم بوروسيا دورتموند، وخرج فائزا 5 مرات مقابل 6 تعادلات و5 هزائم.

وفى باقى مباريات اليوم يلتقى كل من كارباكا اجدام من إذربيجانمع كوبنهاجن الدنماركى ويونج بويز السويسري مع سسكا موسكو الروسي وأبويل نيقوسيا القبرصى مع سلافيا براج التشيكى وسبورتينج لشبونة البرتغالى مع بوخارست الروماني.

وتستكمل مباريات التصفيات غدًا بلقاءات نابولي الإيطالي مع نيس الفرنسى وسيلتك الأسكتلندى مع أستانا الكازاخستانى وأوليمبياكوس اليونانى مع رييكا الكرواتي وباشاك شهير التركي مع إشبيلية الأسباني وهبويل بئر السبع الصهيوني مع ماريبور السلوفيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة