محافظ شمال سيناء لـ"اليوم السابع": افتتاح مشروعات تنموية العام الجارى

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 10:35 ص
محافظ شمال سيناء لـ"اليوم السابع": افتتاح مشروعات تنموية العام الجارى محافظ شمال سيناء مع محرر اليوم السابع
كتب ــ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، إن المحافظة سوف تشهد خلال العام الحالى افتتاح العديد من المشروعات الهامة والحيوية فى مختلف المجالات.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى  أن المحافظة تركز على تدعيم قطاع البنية الأساسية، خاصة فى مناطق وسط سيناء إضافة إلى المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والتجمعات البدوية المتنوعة، والتى سيتم افتتاحها خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

وأوضح أن مزرعة صدر حيطان على مساحة 60 فدانا ضمن مشروعات التنمية الشاملة بمنطقة وسط سيناء منها 15 فدان زيتون و15 فدان رمان و5 أفدنة تين و3 أفدنة جوافة و20 صوبة زراعية وفدان ونصف خضر و10 أفدنة نخيل إضافة إلى 3 أحواض لتربية الأسماك، وأن هناك نحو 18 تجمعا مثل تجمع ومزرعة صدر الحيطان وتستهدف زراعة نحو 18 ألف فدان خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال المهندس يوسف عبد الحليم مدير الإدارة الزراعية بمركز ومدينة نخل لـ"اليوم السابع"، إن أبرز مشكلات الزراعة فى المركز تتمثل فى تعطل الآبار الجوفية، والتى تحتاج لفترات طويلة لإصلاحها، لافتا أن بئر مزرعة صدر الحيطان معطل منذ عام، ولم يتم إصلاحه حتى الآن، مشيرا إلى أن المركز به نحو 60 ألف فدان مساحات مزروعة بخلاف ما بين 4 إلى 6 آلاف فدان يتم زراعتها بالقمح والشعير فى موسم السيول .

وحول التجمعات الزراعية قال، إن هناك عدة تجمعات فى المركز تتراوح مساحتها من 36 فدانا إلى 1100 فدان، وتهدف إلى خلق بيئة مناسبة للحياة، ومساعدة أهالى المنطقة ويتم الاعتماد على الآبار العميقة لتوفر المياه للزراعة، وتتراوح الأعماق من 900 إلى 1500 متر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة