أمير عبد الحميد .. رحلة تألق بدأت من الأهلى ووصلت لـ "شط إسكندرية"

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 11:00 ص
أمير عبد الحميد .. رحلة تألق بدأت من الأهلى ووصلت لـ "شط إسكندرية" امير عبد الحميد حارس الأهلى السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميز بالتحدى والإصرار ، جمع بين الموهبة والأخلاق ، تتذكره الجماهير الأهلاوية دائماً بمواقفه الصعبة التى ساند فيها النادى الذى تربى بين جدرانه ، لم يعبأ بنهاية رحلته فى القلعة الحمراء وفضل استكمال المشوار بحثاً عن مداعبة الساحرة المستديرة حتى استقر به المطاف لـ"شط إسكندرية".. أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلى السابق وأحدث صفقات زعيم الثغر.

بدأ أمير عبد الحميد مشواره بالنادى الأهلي ناشئا فى موسم 1992/1993 وتدرج في المراحل السنية المختلفة حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2000/2001 عقب رحيل الحارس مصطفى كمال إلى نادي القناة.

ولعل المباراة الأهم في ذاكرة مشجعي الأهلي لعبد الحميد كانت في موسم 2004-2005 حين قاد زملاؤه ببراعة لفوز تاريخي على النادي الإسماعيلي في عقر داره بمدينة الإسماعيلية بستة أهداف مقابل لا شيء.

بات عبد الحميد الحارس الأساسي للأهلي إثر رحيل عصام الحضري لنادي سيون السويسري بعد البطولة الأفريقية بغانا 2008 والتي حصل المنتخب المصري على لقبها ، وقاد الأهلى للتتويج ببطولة دورى الابطال الافريقى على حساب القطن الكاميرونى .

ثم نشب خلاف حاد بين الحارس والمدير الفني الجديد للأهلي وقتها -حسام البدري- وقرر الجهاز الفني على إثره إيقاف عبد الحميد لأجل غير مسمى وخصم كافة مستحقاته المادية في 18 أكتوبر 2009 ليرحل عن القلعة الحمراء .

أمير عبد الحميد
أمير عبد الحميد

 

 

انضم عبد الحميد للنادى المصرى البورسعيدى فى يناير 2010 وقدم عدة عروض قوية مع فريقه الجديد ضمه على إثرها حسن شحاتة لقائمة منتخب مصر لمباراة منتخب أستراليا الودية المقامة لكنه لم يشارك بالمباراة. ثم كان ضمن المنتخب المصرى المشارك فى دورة حوض النيل 2011 التى فاز المنتخب المصرى بلقبها.

 

أنضم عبد الحميد لنادى سموحة فى يناير 2012 وشارك مع الفريق السكندرى كأساسى على مدار الموسمين واظهر اداء فوق الرائع بعد أن وصل مع سموحة فى الدورة الرباعية للدورى الممتاز وشاركوا للدورى حتى النهاية بعد أن فاز الاهلى المصرى بالدورى بفارق الاهداف وبفضلة شارك سموحة بدورى ابطال أفريقيا عام 2015 .

امير عبد الحميد يوقع لزعيم الثغر
امير عبد الحميد يوقع لزعيم الثغر

 

وشارك مع سموحة بكأس مصر حتى المباراة النهائية بعد أن أطاحوا بالاهلى فى الدور قبل النهائى بهدفين مقابل هدف و خسر الكأس فى آخر دقيقة وفاز الزمالك بكأس مصر 2014. ثم انهى مشواره مع سموحة فى يوم 24 يوليو 2014 بعدد أن قدم الجهاز الإدارى لنادى سموحة الشكر له معلنين له عدم وجود نية للتجديد له.

 

أنضم عبد الحميد للنادى وادى دجلة فى أغسطس 2014 فى صفقة انتقال حر ثم إنتقل لصفوف الانتاج الحربى ليشارك فى البداية تحت قيادة شوقى غريب ثم قلت مشاركاته مع تولى مختار مختار مسئولية تدريب العجلات الحربية.

 

حارس الانتاج الحربى ينضم لزعيم الثغر
حارس الانتاج الحربى ينضم لزعيم الثغر

 

ولم يشارك أمير عبد الحميد فى 21 مباراة مع الانتاج الحربى خلال الموسم الحالى منها 19 لقاء بمسابقة الدورى الممتاز ومباراتين فى كأس مصر ليقرر عدم تمديد تعاقده مع الانتاج ويوقع لزعيم الثغر موسماً واحداً .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة