فوزى البنزرتى فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": مصر تقدر تنظم أى بطولة وأهلا بالأهلى فى كل البطولات.. المدير الفنى للترجى التونسى: الأمن أهم من الكرة والزمالك يعانى أزمات نفسية.. نجاح محمد صلاح مع ليفربول مضمون100%

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:07 م
فوزى البنزرتى فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": مصر تقدر تنظم أى بطولة وأهلا بالأهلى فى كل البطولات.. المدير الفنى للترجى التونسى: الأمن أهم من الكرة والزمالك يعانى أزمات نفسية.. نجاح محمد صلاح مع ليفربول مضمون100% محرر اليوم السابع مع فوزي البنزرتى المدير الفنى للترجى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمره 67 عاماً .. واحد من أعرق المدربين داخل القارة السمراء يملك سجلاً مميزاً طوال مشواره المحلى والدولى ، أثرى حياته التدريبية التى امتدت إلى 26 محطة بالعديد من البطولات والألقاب، ينتهج أسلوب الضغط المكثف ويملك القدرة على فرض شخصيته الهجومية أمام أى منافس، معروف عنه الصرامة والجدية فى التدريبات وغضبه المفرط تجاه الحكام واللاعبين خلال المباريات، يعد الأكثر تتويجاً بالبطولات داخل تونس، حيث توج بلقب الدورى مع النجم الساحلى 1987 ، 2007 ، 2016 ثم الأفريقى موسم 2000 والترجى مواسم 1994 ، 2003 ، 2009 ، 2010 ، 2017 وأخيراً الحصول على لقب كأس تونس مع النجم الساحلى فى 2015.

"اليوم السابع" التقى فوزى البنزرتى المدير الفنى لنادى الترجى التونسى فى حوار خاص داخل مقر إقامة الفريق بالأسكندرية ، تحدث خلاله عن أفضل محطاته التدريبية والهدف الأساسى من مشاركة فريق الدم والذهب فى البطولة العربية ومواجهة الأهلى المنتظرة بربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والتطرق لبعض الأمور الخاصة بالكرة المصرية وفرص المنتخب الوطنى فى التأهل لمونديال 2018 وملف المحترفين المصريين.

فى البداية .. بنرحب بيك فى مصر؟

مصر بلد جميل ودائما ما نكون سعداء بالتواجد على أراضيها بصرف النظر عن طبيعة المنافسة                                                                     داخل ملاعبها.

تقييمك للبطولة العربية داخل مصر؟

البطولة العربية شهدت على تحسن إلى حد ما مع النسخة الحالية على المستوى التنظيمى ورأينا جدية كبيرة فى استضافتها من جانب مصر ونتمنى الأفضل مستقبلاً .

هل ترى أن مصر قادرة على استضافة البطولات الكبرى رغم غياب الجمهور عن ملاعبها ؟

بلدكم تمر بمرحلة انتقالية والظروف الأمنية داخلها أهم من كرة القدم ولا أعتقد أن هذا أثر سلبياً على المنظومة الرياضية كما يعتقد البعض ومصر تملك القدرة على احتضان أى بطولة فى أى وقت .

الترجى التونسى أنهى بطولة الدورى وتوج بلقبها ثم دخل مباشرة فى منافسات البطولة العربية .. هل هذا التوقيت المناسب ؟

وافقنا على المشاركة فى البطولة العربية رغم صعوبة التوقيت بعد الخروج من منافسة قوية على اللقب المحلى من أجل المساهمة فى نجاحها وخروجها بالشكل اللائق مع باقى الأندية مثل الأهلى والزمالك والفتح الرباطى .

الهدف الأساسى لنادى الترجى فى البطولة العربية ؟

ليس لدينا اهداف محددة ، نخوض كل مباراة على حده ولا نتعامل مع أى منافس بإستهانة وليست هذة هى طريقة الترجى وأسلوبه نحن فريق كبير نسير تدريجياً حتى الوصول إلى الهدف الأساسى وهو التتويج باللقب.

رؤيتك الفنية لمستوى الأندية المشاركة فى البطولة العربية ؟

جميع الأندية المشاركة تمتلك مستويات مرتفعة فنياً والجميع جاء من اجل المنافسة ولا يوجد فريق سهل فى منافساتها وشاهدنا الفتح الرباطى والفيصلى الأردنى والأهلى والهلال السعودى .

من تتمنى لقائه فى المباراة النهائية للبطولة العربية ؟

لا أتمنى مواجهة منافس بعينه وجاهزون لأى فريق حتى وأن كان الأهلى من اجل المنافسة بقوة على اللقب وهى طبيعتنا.

من المؤكد شاهدت الأهلى والزمالك فى البطولة العربية .. تقييمك فنياً لقطبى الكرة المصرية ؟

الأهلى أفضل بكثير من الزمالك فى البطولة على الجانبين الفنى والبدنى ولأنه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين يستطيعون صناعة الفارق للأحمر خلال أى مباراة على عكس الزمالك الذى يواصل مسلسل السقوط بعد إنتهاء موسمه دون أى بطولة مع غياب الروح والقتال داخل الملعب .

من وجهة نظرك الأسباب الرئيسية وراء سقوط الزمالك فى موسم 2017 ؟

فى الحقيقة الزمالك يعانى من أزمات نفسية خارج الملعب وفنية داخله بسبب سياسة تغيير المدربين كل فترة على حد متابعتى وهو ما يؤثر على اللاعبين بشكل سلبى خلال المباريات بكافة المسابقات وهذا سيعوق مسيرته نحو تحقيق الإنجازات والبطولات، وعلى الرغم من أن مرتضى منصور رئيس الزمالك مثير للجدل لكنه لديه الحرية الكاملة فى تصرفاته.

من ترشحه للقب البطولة العربية ؟

فرق الدور نصف النهائى تملك فرصة متساوية للفوز باللقب العربى لأن مستوياتها متقاربة فنياً وطموحاتها تتجه نحو هدف واحد .

الأهلى ينتظر الترجى فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا .. ماذا تجهز لتلك المباراة؟

طبيعتى التدريبية تسير نحو قاعدة أساسية وهى التعامل مع الواقع والحدث الحالى دون التطرق للحديث عن مباريات لا يزال امامها المزيد من الوقت ، لكن لا يوجد شك أن مواجهة الأهلى ذات طبيعة خاصة وبالتأكيد سيكون لها تحضيرات خاصة أيضًا.

كيف ترى حسام البدرى مع النادى الأهلى؟

البدرى مدرب كبير وإسمه مرتبط بالبطولات والإنجازات مع القلعة الحمراء ويعد من أفضل المدربين داخل القارة السمراء ولا يوجد شك فى ذلك .

بشكل عام ماذا تقول عن المنتخب الوطنى تحت قيادة هيكتور كوبر .. وحظوظ الفراعنة فى التأهل إلى مونديال روسيا 2018؟

شخصياً لا أفضل المدرب الأجنبى على مقعد القيادة الفنية داخل المنتخبات العربية ومصر تملك مجموعة كبيرة من اللاعبين قادرة على تحقيق أحلام جماهيرها فى التأهل إلى مونديال روسيا.

رؤيتك للمحترفين المصريين .. وماذا تعرف عن محمد صلاح ؟

إحتراف عدد من اللاعبين المصريين فى أوروبا يؤكد على قيمة وحجم الفراعنة داخل القارة السمراء ومحمد صلاح لا يحتاج إلى "روشتة" نجاح فى تجربته الإحترافية الجديد داخل ليفربول الإنجليزى لأنه كتبها فى روما الإيطالى وبالتأكيد سينجح فى إنجلترا ويشرف الكرة العربية . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة