7 خطوات تضع ليفربول على طريق التتويج بلقب الدورى الإنجليزى

الإثنين، 21 أغسطس 2017 05:00 ص
7 خطوات تضع ليفربول على طريق التتويج بلقب الدورى الإنجليزى مانى وكلوب
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزى، طفرة قوية فى مستوى الريدز منذ توليه لقيادة الفريق فى صيف 2015، واستطاع تقديم مستوى مختلف للغاية منذ بداية الموسم الماضى، ونجح فى إعادة الفريق للمشاركة بدورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

جمهور ليفربول
جمهور ليفربول

 

ومن المتوقع جدًا أن يبدأ يورجن كلوب فى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وتحقيق اللقب الغائب منذ 1990 ولكن يتوجب عليه اتباع 7 خطوات للنجاح فى تلك المنافسة.

1- توفير بديل جيد لساديو مانى

واجه ليفربول أزمة قوية منذ يناير الماضى، بسبب انضمام ساديو مانى لمنتخب السنغال، للمشاركة بمنافسات كأس الأمم الأفريقية، حيث إن كلوب كان يعتمد عليه بشكل أساسى مع البرازيليين فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو، ولم يستطع دانيال ستوريدج القيام بالدور الذى كان يقدمه النجم السنغالى.

ساديو مانى
ساديو مانى

 

2- الاعتماد على ماتيب ولوفرين معا

لم يشترك ديان لوفرين وجويل ماتيب معًا، من بداية المباراة سوى 14 مرة فى الموسم الماضى، ما تسبب في التناقض الدفاعى للريدز، وتقليل قيمتهم الهجومية أيضًا، ويتوجب أيضًا على كلوب التعاقد مع مدافع جديد للعمل بجاب ماتيب،  ويقال إن الهولندى فريجيل فان ديك هو هدف كلوب لكن الصفقة متعثرة حتى الآن.

جويل ماتيب
جويل ماتيب

 

3- التعاقد مع لاعب وسط مدافع

كان من أغرب قرارات الألمانى يورجن كلوب خلال الصيف الماضى، عدم التعاقد مع ظهير أيسر، وتحويل جيمس ميلنر من لاعب وسط ملعب إلى ظهير أيسر.

ميلنر
ميلنر

 

وعلى الرغم من قيام ميلنر بدور الظهير الأيسر على أكمل وجه، إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسى خلال السنوات المقبلة، نظرًا لتخطيه حاجز الـ 31 عامًا، ما قد يتسبب فى بطئ الهجمات، ويتوجب على المدرب الألمانى أن يتعاقد مع ظهير أيسر جيد خلال الصيف المقبل.

ونجح الفريق بالفعل فى ضم روبرتسون من هال سيتى، لكنه غير كافٍ ويحتاج إلى بديل من الخارج خاصة أن ليفربول مقبل على موسم طويل بالمشاركة فى 3 بطولات محلية ودورى أبطال أوروبا.

4- العمل على إزالة العقلية الضعيفة

كان أحد أسباب فشل ليفربول فى التتويج باللقب خلال الموسم الجارى، هو افتقارهم للاعبين ذوى الشخصيات القيادية مثل خافيير ماسكيرانو.

مسكيرانو وجيرارد
مسكيرانو وجيرارد

 

حيث إن لاعبى ليفربول قبلوا بالتعادل فى كثير من مباريات الموسم الجارى، ويعد ذلك أحد أكبر أسباب فشلهم، حيث إنه يتوجب عليهم ألا يكونوا سعداء لقبول التعادل، ويجب عليهم أن يكونوا على استعداد للقتال من أجل كل نقطة.

5- التوصل إلى حل لأزمة الإصابات

عانى لاعبو ليفربول العديد من الإصابات خلال الموسم الماضى، والتى يفوق عددها جميع إصابات السنوات الثماني الماضية، على الرغم من لعب عدد أقل من المباريات. وأيًا كانت أسباب ذلك، فإنه شيء يحتاج إلى معالجة.

كراجر
كراجر
 

هل هى قضية تدريب؟ هل كلوب بحاجة إلى دورة تدريبية في اللياقة البدنية؟ أم أن هناك بعض اللاعبين أكثر عرضة للإصابة؟

6- سد ثغرات تشكيله الأساسى

اعتمد يورجن كلوب على العمل مع مجموعة صغيرة من اللاعبين خلال الموسم الجارى، ما منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة بالمباريات، ولكن يتوجب عليه تعزيز الفريق ببعض العناصر القوية، وعدم الاعتماد على زيادة عدد اللاعبين، ما قد يساعده فى المنافسة بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

7- الحفاظ على كوتينيو

يرغب برشلونة فى ضم كوتينيو هذا الموسم ووضعته إدارة النادى الإسبانى كهدف أساسى لتعويض نيمار، لكن رحيل النجم البرازيلى عن الريدز سيتسبب فى أزمات كبيرة للفريق. 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة