ثورة الأجانب بالدورى فى عيون الخبراء.. طولان وبيبو يرفضان.. ويس وعرابى يرحبان

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 04:42 م
ثورة الأجانب بالدورى فى عيون الخبراء.. طولان وبيبو يرفضان.. ويس وعرابى يرحبان خالد بيبو وحلمى طولان
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفقت لجنة الأندية مع اتحاد الكرة، خلال الاجتماع الذى عقد بينهما أمس الثلاثاء، على قيد 4 أجانب فى قائمة كل فريق بالموسم الجديد، على أن يشارك فى المباراة 3 أجانب فقط وتكون مدة العقد 3 مواسم فقط.

كما سبق اتحاد الكرة، وقرر أن يعامل اللاعبين السوريين مثل المصريين، ومن قبلهم الفلسطينين، ولكن بحد أقصى أن يضم كل فريق لاعبان فقط سواء سورى أو فلسطينى، ليصبح عدد اللاعبين الأجانب فى كل فريق بالدورى الممتاز 6 لاعبين.

وحرص "اليوم السابع" على وضع قرارات الجبلاية فى ميزان رجال كرة القدم، للوقوف على رأى كل منهما بعد تعديل لائحة نظام المحترفيين فى الدورى المصرى، والتى سنتسعرضها فى السطور التالية:

حلمى طولان يثور على القرار

أعرب حلمى طولان، المدير الفنى السابق للزمالك، عن استيائه الشديد من قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد الأجانب فى قائمة كل فريق بالدورى الممتاز، لـ4 لاعبين بدلاً من 3، قائلاً: "الأمور تُدار على الكيف، ولا يوجد احترام للوائح، والرياضة فى مصر أصبحت مثل العزبة".

وأضاف طولان: "زيادة عدد الأجانب وفتح باب انضمام السوريين والفلسطينيين بمعدل لاعبان لكل فريق، أمر يضر اللاعب المصرى، الذى ستتضاءل فرص ظهوره وسط هذا الزخم، ما سيؤثر بالسلب على المنتخب الوطنى، الذى سيعانى من قلة العناصر المتاحة.. وإذا أردنا تطوير الكرة المصرية، فعلينا الاستعانة ببعض الخبراء الأجانب لتقنين لوائح يتم السير وفقاً لقواعدها، خاصة وإننا نبتعد عن الدوريات الأوروبية 200 سنة ضوئية".

 

خالد بيبو يرفض القرار وينتقض قائمة الـ 30

ورفض خالد بيبو، نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق، قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب، والموافقة على انضمام لاعبان لكل فريق من سوريا أو فلسطين، قائلاً: "لا يجوز أن نسير فى كل موسم على نظام جديد، ولا أعلم السر وراء هذ القرار، خاصة وأن جميع الأندية المصرية لا تتعاقد مع أفارقة مميزون ولا يستطيعون إحداث الفارق فى الدورى المصرى، بل بالعكس يأتون من أجل "أكل العيش فقط" والدليل على ذلك إنهم يظلون يتنقلون بين الفرق فى الدورى المصرى دون تلقى أى عروض خارجية".

وتابع بيبو: "الأغرب من قرار اللاعبين الأجانب، زيادة اللاعبين فى قائمة الموسم الجديد لـ 30 بالإضافة إلى 5 لاعبين تحت السن، وهذا الأمر سيؤدى لتحطيم معظم اللاعبين خاصة الصاعدين الجدد، فضلاً عن إضعاف مستوى الدورى، لضم الفرق الكبرى العناصر المميزة ووضعها فى قائمة الاحتياطى وإبعادهم عن المشاركة مع فرق أخرى، كما حدث فى صفقات الأهلى والزمالك بالموسم المنقضى".

أضاف نجم المارد الأحمر: "الأهلى والزمالك منذ 3 أو 4 سنوات لم يستعينوا بلاعبين من قطاع الناشئين، واكتفوا بشراء اللاعبين من الخارج، دون أن يكون الشراء من أجل التدعيم.. ومن المفترض بعد زيادة قائمة كل فريق أن لا يتوقف الدورى فى أوقات مباريات المنتخب، خاصة وأن قائمة الفراعنة تضم 30 لاعبًا نصفهم محترفون، والباقى من اندية مختلفة بالدورى، مما لا يؤثر على مستوى أى فريق فى ظل زخم اللاعبين بقائمته".

 

ربيع ياسين يؤيد قرار الجبلاية

ومن جانبه، أيد ربيع ياسين نجم الأهلى السابق، قرار اتحاد كرة القدم بشأن زيادة عدد المحترفين الأجانب واللاعبين السوريين والفلسطينيين، مؤكداً أن الاتحاد لن يتخذ قراراً يضر الكرة المصرية أو المنتخبات الوطنية، موضحًا أنه من المؤكد أن تكون تلك القرارات مدروسة ومحسومة قبل إعلانها.

أسامة عرابى: قرار زيادة الأجانب لن يضر المنتخب

وعلق أسامة عرابى المدير الفنى لفريق أسوان السابق، على قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب، قائلاً: "العدد أصبح كبير جدًا، ولا أعلم سبب هذا القرار لأنه سيقلل فرص ظهور اللاعب المصرى، ولكنه لن يؤثر على المنتخب الوطنى".

 

محمد يوسف يرحب بقرار زيادة الأجانب

ورحب محمد يوسف، المدير الفنى لفريق بتروجت، بقرار زيادة عدد الأجانب فى كل فريق، مؤكدًا أنه يصب فى مصلحة الأندية، بشرط أن يتم التعاقد مع أفارقة مميزون لتحسين مستوى الدورى المصرى، مضيفًا، أن هذا القرار لن يؤثر على اللاعبين المصريين، خاصة وأن مستوى اللاعب هو من يفرضه بقوة على الساحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة