مصادر: هيئة الكتاب ناقشت مع السوادان طلبات الناشرين المصريين للمشاركة فى معرض الخرطوم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 05:05 م
مصادر: هيئة الكتاب ناقشت مع السوادان طلبات الناشرين المصريين للمشاركة فى معرض الخرطوم هيئة الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر خاصة، أن الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، قدم طلبات الناشرين المصريين، للجانب السودانى، وذلك للمشاركة فى معرض الخرطوم الدولى للكتاب المنعقد فى الفترة ما بين 17 إلى 29 أكتوبر المقبل.

وأوضحت المصادر الخاصة، أن الدكتور هيثم الحاج على ينتظر الرد من الجانب السودانى على طالبات الناشرين المصريين.

 جدير بالذكر، أن الناشرين المصريين، أعلن فى بيان رسمى خلال الأيام الماضية، عن الضوابط التى وضعها 50 ناشرا خلال اللقاء الذى تم بمقر الاتحاد، وذلك لمناقشة موقف المشاركة المصرية فى معرض الخرطوم الدولى للكتاب خاصة مع ارتفاع قيمة المشاركة فى المعرض بشكل كبير.

وأسفر اللقاء على 3 ضوابط وتم التصويت عليها جميعا، وهى "مطالبة إدارة المعرض بمراعاة الظروف الاقتصادية فى مصر، والتى تمر بها مهنة النشر خاصة فى ظل تعويم الجنيه وارتفاع أسعار العملات الأجنبية، مما يؤدى إلى ارتفاع تكلفة الكتاب والمطالبة بتخفيض قيمة الاشتراك بواقع 50 % من السعر المعلن للاشتراك فى المعرض، وأن يكون السداد بالجنيه السودانى وفقا لسعر البنك المعلن، وتأجيل السداد لحين وصول الناشرين للمعرض".

وأكد الاتحاد، أنه فى حالة عدم تمكن إدارة المعرض بالخرطوم من الاستجابة لمطالب الناشرين فإن دور النشر المصرية لن تتمكن من المشاركة فى المعرض، وسيلتزم جميع الناشرين المصريين بهذا القرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة