بالصور.. قصر ثقافة المنيا يناقش صحة المراهقين

السبت، 26 أغسطس 2017 01:00 ص
بالصور.. قصر ثقافة المنيا يناقش صحة المراهقين جانب من الندوة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قصر ثقافة المنيا بالتعاون مع مركز الإعلام بالمنيا ندوة بعنوان "صحة المراهقين" ألقتها سليفيا صادق، مسئولة الإعلام بإدارة تنظيم الأسرة ومنال الصناديقى مدير عام مركز الإعلام بالمنيا وشعيب خلف مدير عام الفرع، ورانيا عليوة مدير القصر، أدارها أحمد بهاء.
 
وأشارت سليفيا صادق، عن صحة المراهقين النفسية ومشاكل أولياء الأمور وطرق العلاج وطرق اختيار الشريك، أوضحت الصناديقى تأثير مشاكل السوشيال ميديا على سلوكيات المراهقين موضحة أهمية الاستفادة منها بشكل إيجابى وليس السلبى والاستخدام الأمن لهذه الوسائل، أما رانيا عليوة فأشارت إلى أهمية احترام الذات وتوخى الحذر عند التعامل مع الآخر .
وفى كلمته قال شعيب خلف أن فترة المراهقة الآن تختلف عن ذى قبل بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعى، وأصبح الآباء والأمهات بعيدين تماما عن التحكم فيما يغزو عقل أبنائهم، وعليه يجب الحرص على تلقين الأبناء المبادئ والقيم والسلوكيات الصحيحة لتكون حائط صد لمثل هذه الأفكار الوافدة التى تسيطر على عقل المراهقين.
 
وفى سياق متصل أقام نادى التذوق السينمائى بالقصر محاضرة بعنوان "الخدع السينمائية" ألقاها محمد جمال الروح، حيث ناقش فن التكنيك فى التصوير وكيفية استخدام الخدع من خلال عرض بعض الصور والفيديوهات، إضافة إلى إقامة محاضرة بالتعاون مع فريق "NGu"بعنوان "ألعب ألمانى" ألقاها عبد الله فاروق، حيث دارت المحاضرة حول تعليم اللغة الألمانية بطريقة الألعاب والتمرينات والممارسات العلمية، كما تضمنت المحاضره نبذة عن اللغة والتعريف بها مع الاستعانة بكلمات بسيطة تستخدم فى التعامل اليومى.
 
ومن جانبه أوضح مالك مصطفى، رئيس الفريق منفذ البرنامج أنه تم تنظيم برامج لتنمية وتوعية الشباب وإكسابهم مهارات فردية تؤهلهم لسوق العمل من خلال برامج التواصل الفعال والذكاء الاجتماعى. 
 
قصر ثقافه المنيا يناقش صحة المراهقين (1)
 
قصر ثقافه المنيا يناقش صحة المراهقين (2)
 

قصر ثقافه المنيا يناقش صحة المراهقين (3)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة