هشام حطب: الاسترشادية "حل استثنائى".. وأزمة الأهلى لا تستحق اجتماعا طارئا

الأحد، 27 أغسطس 2017 09:50 ص
هشام حطب: الاسترشادية "حل استثنائى".. وأزمة الأهلى لا تستحق اجتماعا طارئا هشام حطب
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أن اللائحة الاسترشادية حل استثنائى للأندية، التى لم تنجح فى إكمال جمعياتها العمومية، وحرصت كافة أطياف المجتمع الرياضى على أن يكون بها جميع البنود التى تخدم الأندية.

وأضاف حطب، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف، عبر إذاعة الشباب والرياضة، "ماذا لو لم تكتمل الجمعية العمومية للأندية لاعتماد لائحة النظام الأساسى، فعلى حسب أى لائحة سيقيم الانتخابات الخاصة به؟، لذلك قررنا وضع اللائحة الاسترشادية كحل استثنائى".

وأشار رئيس الأولمبية إلى أنه قرر أن يعتمد النادى لائحته الخاصة بحضور 8% فقط من أعضائه، وهذه نسبة لا تعبر عن الأغلبية من أعضاء الجمعية العمومية، ولكننا فى سنة أولى ديموقراطية، ولا بد أن نبدأ خطوة بخطوة، ولم يكن فى الإمكان أن تكون النسبة 5% أو أقل من ذلك.

وأضاف حطب، "بند منح اللجنة الأولمبية الحق فى وضع أى بند على اللائحة كان فى الفترة الانتقالية فقط، ولكن بعد إقرار كل نادٍ لائحته الخاصة، لا يمكن لأى مسئول أو مؤسسة أن تتدخل فيها".

وتابع رئيس الأولمبية، "ليس لدينا خلاف مع النادى الأهلي، ولكننا نطبق القانون كما طٌبق على 900 نادٍ من قبل، ولن نعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة الأهلي، أنا فى الإسكندرية وفى الطريق للقاهرة، ولكن من أجل عقد اجتماع لمناقشة أمور أخرى فى الاتحادات وليس فى الأهلي فقط، وسوف نتخذ القرار الصالح للبلد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة