بالصور.. الرابحون والخاسرون من انتقال ديمبلى إلى برشلونة

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:00 ص
بالصور.. الرابحون والخاسرون من انتقال ديمبلى إلى برشلونة ليونيل ميسي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح نادى برشلونة الأسبانى فى إتمام التعاقد مع الفرنسى عثمان ديمبلى جناح فريق بوروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 147 مليون يورو، فى صفقة ظلت سجالاً طويلاً بين إدارة النادى الكتالونى وأسود الفيستفالى.

تعاقد برشلونة مع عثمان ديمبلى سيقضى على القصور الفنى فى مركز الجناح والذى خلفه رحيل نيمار دا سيلفا، بعد رحيله إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى فى صفقة القرن والتى بلغت قيمتها 200 مليون يورو، خاصة أن اللاعب يملك الإمكانيات الفنية والسرعات التى تؤهله للقيام بدور النجم البرازيلى.

بالتأكيد سيمثل انضمام عثمان ديمبلى إلى برشلونة مكسباً كبيراً للبعض وخسارة للآخر، ونوضح على ضوء هذا الرابحين والخاسرين من وراء انتقال نجم بوروسيا دورتموند إلى الفريق الكتالونى..

بارتوميو رئيس برشلونة
بارتوميو رئيس برشلونة

(الرابحون)

رئيس برشلونة

نجح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس الفريق الكتالونى، من حفظ ماء وجهه نسبيا أمام جماهير وعشاق البارسا بضم عثمان ديمبلى نجم بوروسيا دورتموند، خاصة بعد التفريط فى واحد من أبرز نجوم الفريق نيمار دا سيلفا الذى انتقل إلى باريس سان جيرمان وغموض موقف تجديد عقد الأرجنتينى ليونيل ميسي حتى الآن، ليبدأ برشلونة فى استعادة توازنه على الجانب الهجومى بتواجد النجم الفرنسى مع كل من البرغوث ولويس سواريز.

ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسبانى
ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسبانى

ليونيل ميسي

يمثل انضمام ديمبلى إلى صفوف برشلونة أهمية كبيرة لليونيل ميسي، لما سيضيفه اللاعب إلى من دعم ومساعدة هجومية للنجم الأرجنتينى داخل الملعب فسيقوم بسد الفراغ الذى تركه رحيل البرازيلى نيمار دا سيلفا وتشكيل مثلث هجومى قوى على مرمى المنافسين أشبه بـ"MSN"، قد يستعيد به "البرغوث" بريقه بعد بداية سيئة للموسم الجديد بخسارة السوبر الأسبانى أمام ريال مدريد وأداء متواضع على الجانب فى الليجا.

ديمبلى بقميص رين الفرنسى
ديمبلى بقميص رين الفرنسى

رين الفرنسى

حصل نادى رين الفرنسى الناشط بدورى الدرجة الأولى على نسبة 25% من قيمة انتقاله ديمبلى لاعب بوروسيا دورتموند إلى برشلونة تساوى مبلغ ضخم يتراوح ما بين 35 إلى 40 مليون يورو، وفقا لبند الاستفادة بنسبة 25% من أى صفقة انتقال لِـ عثمان ديمبيلي والذى فرضه النادى الفرنسى فى عقد انتقال اللاعب إلى بروسيا دورتموند الصيف الماضى.

كريستيان بوليسيتش فى محاولة للسيطرة على الكرة
كريستيان بوليسيتش فى محاولة للسيطرة على الكرة

كريستيان بوليسيتش
رحيل ديمبلى إلى برشلونة سيمنح اللاعب الشاب صاحب الـ 18 عاماً فرصة ذهبية للمشاركة أساسياً مع بوروسيا دورتموند، حيث إنه كان اللاعب الاحتياطى للنجم الفرنسى دائما فى تشكيل الأسود والأصفر، لكن هذا سيفتح الباب أمام بوليسيتش للتألق منفردا.

أوباميانج
أوباميانج

(الخاسرون)

إيميريك أوباميانج

فقد بكل تأكيد الدولى الجابونى إيميريك أوباميانج شريكه فى المثلث الهجومى لبوروسيا دورتموند عثمان ديمبلى بعد رحيله إلى البارسا، حيث إنه كان من ضمن العوامل الرئيسية التى ساعدت الأول للحصول على لقب هداف البوندزليجا الموسم الماضى برصيد 31 هدفاً حيث منحه 10 أسيست من مجموع 12 نفذها النجم الفرنسى.

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

فيليب كوتينيو

توقيع إدارة برشلونة مع الفرنسى عثمان ديمبلى تسبب فى قلق شديد للبرازيلى فيليب كوتينيو نجم ليفربول، حيث إن الأخير يخشى فقدان فرصه داخل قائمة ميركاتو البارسا فى  الصيف الحالى بعد إتمام هذه الصفقة واحتمالية تأجيل إتمام التعاقد مع كوتينيو إلى الصيف المقبل والاكتفاء بـ"ديمبلى"، وذلك فى ظل التمسك القوى به داخل الريدز من قبل مسئولى النادى والمدرب الألمانى يورجن كلوب.

ديولوفيو
ديولوفيو

جيرارد ديولوفيو

انضمام ديمبلى إلى برشلونة بالتأكيد سيدفع بـ "ديولوفيو" إلى دكة احتياطى البلوجرانا، خاصة أن الفرنسى سيأخذ فرصة أساسية داخل مركز الجناح الذى يشغله اللاعب الأسبانى والمكان الأساسى  للبرازيلى نيمار دا سيلفا سابقاً والذى رحل إلى باريس سان جيرمان، وما قد يساهم فى تهميش ديولوفيو أدائه السيئ خلال الفرصة التى حصلها عليها مع برشلونة فى السوبر الأسبانى والليجا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة