الدفاع الصينية: الجيش سيبقى يقظا ويدافع بحزم عن أراضينا وسيادتنا

الإثنين، 28 أغسطس 2017 05:49 م
الدفاع الصينية: الجيش سيبقى يقظا ويدافع بحزم عن أراضينا وسيادتنا الجيش الصينى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى رد فعل على إنتهاء الأزمة الحدودية الصينية الهندية، أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الجيش الصينى سيبقى يقظا ويدافع بحزم عن الأراضى الصينية والسيادة الوطنية.

وقال وو تشيان المتحدث بإسم الوزارة، فى تصريح رسمى اليوم، إن السلام والإستقرار على طول الحدود الصينية الهندية يتعلقان بالسلام والإستقرار الإقليميين ويتوافقان مع المصالح المشتركة للشعبين.

وأضاف " إننا نذكر الهند باستخلاص الدروس من تلك الأزمة وبالإلتزام بالمعاهدات القائمة والمباديء الأساسية للقانون الدولى والعمل جنبا الى جنب مع الصين لحماية السلام والإستقرار على الحدود".

وأكد المتحدث على ثقة الجيش الصينى فى قدراته وحرصه على حماية سلامة البلاد وسيادتها ومصالحها التنموية ، وأعرب عن ثقته فى قدرة الجيش على الإسهام بشكل أكبر فى خدمة السلام العالمى.

وكانت الصين قد أعلنت ـ فى وقت سابق اليوم ـ أن الهند قامت بسحب جنودها ومعداتها من منطقة دونغ لانغ (دوكلام) الحدودية والتى كان وجودها بها تسبب فى نشوب أزمة كبيرة هددت بتصاعد الأمور الى حد المواجهة العسكرية بين البلدين قبل نحو شهرين.

وقالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ إنه تم ارسال فريق الى المنطقة فى حوالى الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت الصين ، وتم التحقق من إنسحاب القوات الهندية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة