الاتحاد الأوروبى يراقب عن كثب تفاصيل صفقة نيمار

الخميس، 03 أغسطس 2017 03:03 م
الاتحاد الأوروبى يراقب عن كثب تفاصيل صفقة نيمار نيمار مهاجم برشلونة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم الخميس أنه يراقب عن كثب تفاصيل صفقة الانتقال المتوقع للبرازيلى نيمار من برشلونة الإسبانى الى باريس سان جرمان الفرنسى فى صفقة قياسية تبلغ 222 مليون يورو، وهى قيمة البند الجزائى فى العقد الذى يربط اللاعب بفريقه الحالي.

وأرسل الاتحاد الاوروبى بيانا لوكالة "فرانس برس" يؤكد فيه أنه "على جميع الأندية فى أوروبا احترام قواعد اللعب المالى النظيف ويجب عليها إثبات أن خسائرها لا تتخطى 30 مليون يورو على مدى ثلاثة أعوام".

ويأتى موقف الاتحاد الأوروبى بعدما قامت رابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم برفض تسلم اموال البند الجزائى التى سيدفعها النجم البرازيلى لبرشلونة.

وبموجب انظمة العقود فى كرة القدم الاسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه ان يدفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على ان تقوم هى بتحويله الى النادى "البائع".

وقال متحدث باسم الرابطة لوكالة "فرانس برس"، "حضر الممثلون القانونيون للاعب الى رابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم من أجل ايداع (المبلغ) البند الجزائي، فرفضته".

ولم يشأ ممثلو نيمار الحديث الى الصحافيين الذين احتشدوا الخميس أمام مقر رابطة الدورى الإسباني.

وبدوره أكد الاتحاد الأوروبى أنه "كجزء من الرصد المستمر للأندية تحت قواعد اللعب المالى النظيف، سينظر الاتحاد الأوروبى فى تفاصيل هذا الانتقال فى الوقت المناسب لضمان أن باريس سان جرمان لم يخالف متطلبات اللعب المالى النظيف"، مشيرا الى أن "انتقال نيمار الى باريس سان جرمان سيترك تأثيره على الوضع المالى للنادى على مدى عدة سنوات".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة