أستراليا ترسل سفنا وغطاسين بعد تحطم طائرة وفقد 3 من مشاة البحرية الأمريكية

الأحد، 06 أغسطس 2017 01:25 م
أستراليا ترسل سفنا وغطاسين بعد تحطم طائرة وفقد 3 من مشاة البحرية الأمريكية قوات البحرية الأسترالية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت الحكومة الأسترالية اليوم الأحد إنها ستنشر قواتها المسلحة للمساعدة فى جهود الانتشال بعد أن علقت البحرية الأمريكية عملية البحث عن ثلاثة من أفراد مشاة البحرية بعدما تحطمت طائرتهم قبالة الساحل الشمالى الشرقى الاسترالى أمس.

وكانت البحرية الأمريكية قالت فى وقت سابق إنها انتقلت من جهود البحث والإنقاذ إلى جهود الانتشال التى قد تستمر عدة أشهر وأخطرت عائلات المفقودين الثلاثة.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة التابعة لمشاة البحرية والمتمركزة فى أوكيناوا باليابان "التحول جاء بعد أن قاد الفريق جهود بحث متواصلة بدعم من طائرات وسفن".

وأضافت القوة فى بيان "جهود الانتشال ستبذل المزيد من البحث والتقييم والاستطلاع فى المنطقة كلما سمحت حالة البحر".

ووصفت قوات مشاة البحرية الأمريكية تحطم الطائرة وهى من طراز إم في-22 أوسبرى بأنه حادث مؤسف وقالت إن التحقيقات جارية لمعرفة ملابساته.

وقالت ماريس بين وزيرة الدفاع الاسترالية إن الحكومة الاسترالية ستساعد جهود الانتشال التى تقودها الولايات المتحدة بعد وقف ما وصفتها "بعملية بحث وإنقاذ مكثفة".

وقالت فى بيان "قلوبنا مع كل المتضررين من هذا الحدث المأساوى والحكومة الاسترالية مستعدة لدعم الولايات المتحدة بدرجة أكبر بأى شكل".

وأضافت أن سفينة تابعة للبحرية الاسترالية فى طريقها لمنطقة البحث. وأضافت أن فريقا من الغطاسين التابعين للبحرية سيرسل قريبا وإن وحدات الطيران التابعة للجيش "مستعدة لتقديم أى مساعدة إضافية مطلوبة خلال فترة وجيزة".

وإلى جانب الثلاثة المفقودين جرى إنقاذ 23 من أفراد مشاة البحرية الأمريكية. وقال مسؤولو الطوارئ الأستراليون إن شخصا نقل إلى مستشفى فى روكهامبتون فى ولاية كوينزلاند لكن لم يقدموا المزيد من التفاصيل.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة على تويتر "جميع الأفراد الآخرين بخير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة