بالصور.. الكسب غير المشروع: تلقينا 500 ألف إقرار ذمة مالية فقط من العاملين بالدولة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:02 ص
بالصور.. الكسب غير المشروع: تلقينا 500 ألف إقرار ذمة مالية فقط من العاملين بالدولة المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع
كتب سيد الخلفاوى - تصوير احمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، عن أن الجهاز تلقى ما يقرب من 500 ألف إقرار ذمة مالية فقط من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وهى نسبة قليلة جدا مقارنة بحجم الموظفين.

وقال "السعيد"، فى كلمته بالمؤتمر الأول لمكافحة الفساد "الإدارة المحلية بين الحوكمة ومكافحة الفساد" الذى تنظمه وزارة التنمية المحلية بمركز إعداد القادة بالعجوزة، إن هناك إهمالا من إدارات شؤون العاملين فى تقديم إقرارات الذمة المالية للموظفين لديها، رغم أن القانون أوجب على إدارات شؤون العاملين والموارد البشرية تقديم إقرارات الذمة المالية، وحصر أعداد العاملين الذين قدموا الإقرارات والممتنعين عن تقديمها خلال شهر يناير من كل عام.

وأوضح رئيس جهاز الكسب غير المشروع فى كلمته، أن الدولة تبذل كل الجهود لمحاربة ظاهرة الفساد، لأن القضاء عليه هو السبيل الوحيد لجذب الاستثمار، مشيرا إلى أن الدولة وأجهزتها الرقابية تؤمن بأن القضاء على الفساد أحد أهم عناصر وشروط جذب الاستثمار، ويصب فى مصلحة الدولة، وتقف الدولة بكل أجهزتها ضد الكسب غير المشروع، لما له من خطر على الاقتصاد، وهو من أخطر أسباب الفساد الذى يهدد الدولة.

وأضاف المستشار عادل السعيد، أن القانون الحالى يتطابق مع التزامات مصر الدولية، إذ نصت مواده على تجريم استغلال الموظف العام لمنصبه، واتخاذ التدابير اللازمة حيال تضخم ثروته عن طريق بعض الإجراءات، من بينها إقرار الذمة المالية.

 

مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (1)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (2)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (3)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (4)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (5)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (6)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (7)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (8)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (9)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (10)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (11)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (12)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (13)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (14)
 
مؤتمر الادارة المحلية والحوكمة  (15)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة