كولن يعتذر عن سلوك جمهوره ويتهم أرسنال بالتسيب الأمنى

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:19 م
كولن يعتذر عن سلوك جمهوره ويتهم أرسنال بالتسيب الأمنى جمهور كولن الألماني
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذر نادى كولن الألمانى عن الفوضى التى سببها جمهوره أمس الخميس بمباراة الجولة الأولى من الدوري الأوروبي، التى أقيمت على ملعب الإمارات أمام أرسنال الإنجليزى، وانتهت بفوز الجانرز بنتيجة 3-1، ليلة أمس الخميس.

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن كولن اعتذر عن الفوضى التى سببها جمهوره بالمباراة الأولى من دور المجموعات باليوروباليج، بعد فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا "تحقيقا رسميا فى الواقعة، وتهديد إدارة الفريقين بالعقوبات.

واتهمت إدارة النادى الألماني، إدارة أرسنال والشرطة المتروبوليتية بالتسيب وعدم الاستعداد لاستضافة الدوري الأوروبي.

وكانت جماهير كولن قد اعتدت على أفراد الشرطة الإنجليزية وأفراد أمن ملعب الإمارات أمس الخميس، بسبب حضور 20 ألف مشجع ألمانى بالرغم من تخصيص أرسنال 3 آلاف مقعد فقط لهم، مما تسبب فى تأخير المباراة لـ 60 دقيقة، ولم يكتف الجمهور الألمانى بذلك، إذ أنهم اقتحموا مقاعد أرسنال قبل انطلاق المباراة بدقائق لعدم كفاية المدرجات المخصصة لهم.

ونشر النادى الألمانى بيانا رسميا، اليوم الجمعة جاء به  "بسبب الطلب الهائل على التذاكر، كان من المنطقي، لأسباب أمنية على الأقل، زيادة عدد الأماكن المخصصة لجماهير الفريق الضيف، والتى حددها أرسنال بنسبة خمسة فى المائة فقط من المقاعد".

وأضاف البيان "كان من الواضح أن الآلاف من مشجعين كولن تسعى إلى اختراق القواعد والحصول على تذاكر المباراة بأى وسيلة ممكنة".

وتابع البيان قائلا "أحد هذه الطرق كان من خلال مساعدة أنصار أرسنال الذين باعوا تذاكرهم إلى مشجعي كولن، وبعضهم أهداها لأصدقائه من ألمانيا، ولكن البعض أيضا حصل على أسعار رهيبة من تلك التذاكر".

وجاء أيضا بالبيان "وعلى الرغم من الخبرة الهائلة لكل من قوات الأمن في لندن وأرسنال كشريك دائم في كرة القدم الأوروبية،  للأسف لم تكن على استعداد كاف لهذه المهمة".

واختتم: "على الرغم من ذلك، كولن ليس مسؤولًا عن أعمال هؤلاء المزعجين، ونحن نطلب من أرسنال أن يقبلوا اعتذارنا".

وقد وعد نادى أرسنال بحظر أى أعضاء تثبت إدانتهم فى بيع تذاكر إلى مؤيدى كولن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة