شركة صينية تقول إن طائرتها للركاب أكملت رحلتها التجريبية الثانية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:33 ص
شركة صينية تقول إن طائرتها للركاب أكملت رحلتها التجريبية الثانية طائرة - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة الطائرات التجارية الصينية (كوماك) إن طائرتها للركاب سي919 المصنعة محليا أكملت ثانى رحلاتها التجريبية، اليوم الخميس، لكن لا تزال هناك تساؤلات بشأن المدة الزمنية والفترة بين الرحلتين التجريبيتين والتى تقارب خمسة أشهر، حسبما ذكرت رويترز.

 

والطائرة ذات الممر الواحد، والتى ستنافس طائرتى بوينج 737 وأيرباص إيه 320، هى رمز لطموح الصين فى دخول سوق الطائرات الدولية والذى يقدر حجمها على مدى العشرين عاما المقبلة بنحو تريليونى دولار. وانطلقت الطائرة فى رحلتها التجريبية الأولى فى الخامس من مايو أيار بعد تأجيل عدة مرات.

 

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز "عادت الطائرة بسلاسة".

 

وذكرت الشركة أن الطائرة حلقت على ارتفاع وصل إلى عشرة آلاف قدم بعد الإقلاع من مطار بودونج فى شنجهاى الساعة 7.22 صباحا، بالتوقيت المحلى (2322 بتوقيت جرينتش). وقالت الشركة إن الطائرة هبطت الساعة 10.08 صباحا بعد رحلة استغرقت 166 دقيقة. وبلغت المدة الزمنية للرحلة الأولى 80 دقيقة.

 

وكتب برادلى بيريت وهو مراقب للشأن الصينى وصحفى فى شبكة (إيفيشين ويك) فى مقال أمس الأربعاء "الفترة بين الرحلتين التجريبيتين للطائرة سي919 كبيرة للغاية".

 

وأضاف "الخلاصة هى أن كوماك لم تكن فى حقيقة الأمر مستعدة لاختبار الطائرة فى مايو... الاعتقاد الشائع هو أن سي919 أقلعت فى وقت مبكر لأسباب سياسية بحتة رغم أنه لا توجد مؤشرات على أن القيام بذلك كان يفتقر للأمان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة