قبل موقعة برج العرب.. 8 مباريات لا تنسى بين الأهلى والإسماعيلى

الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:44 م
قبل موقعة برج العرب.. 8 مباريات لا تنسى بين الأهلى والإسماعيلى الأهلى والإسماعيلى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم فريقا الأهلى والإسماعيلى فى قمة الدورى هذا الموسم نظرا للمنافسة الشرسة بين الفريقين على حصد لقب البطولة بعد ابتعاد الزمالك تماما عن المنافسة .

يدخل الأهلى اللقاء فى المركز الأول بجدول الترتيب فى برصيد 48 نقطة ، يليه الإسماعيلى فى المركز الثانى برصيد 42 نقطة ، ويتبقى للمارد الأحمر لقاء أمام المقاولون العرب .

دائما ما تحفل مباريات الفريقين بالندية والإثارة بعيدا عن مركزهما فى الدورى ، نظرا لرغبة اللاعبين فى إظهار أفضل ما لديهم لاسيما وأنهم يعلموا أن تلك المباراة تكون مراقبة من الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى .

نرصد 10 مباريات لا تنسى بين الفريقين بالدورى :-

* 1994

فاز الأهلي على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد الإسكندرية لتحديد بطل مسابقة الدوري الممتاز ، وهي المباراة التي تألق فيها محمد رمضان مهاجم الأهلي وسجل ثلاثة أهداف وأيمن شوقي هدف.

وعقب تقدم الأهلى انتفض الإسماعيلى ونجح لاعبوه فى إحراز ثلاثة أهداف متتالية ولو استمر الوقت آنذاك لنجح لاعبو الدراويش فى إدراك هدف التعادل .

* 1997

 فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد سجلهم " محمود أبو الدهب و مشير حنفى و أحمد فليكس و سمير كمونة ووليد صلاح الدين وهشام حنفى" ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الإسماعيلية في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز .

2000

فاز الإسماعيلى على الاهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الدور الثاني من موسم 1999/2000 ، وسجل للإسماعيلي محمد بركات "هدفين" وجون اوتاكا "هدف" وخالد بيبو "هدف" بينما سجل للأهلي ابراهيم سعيد "هدفين" ومحمد فاروق "هدف".

2002  

واحدة من أمتع مباريات الكرة المصرية على الإطلاق وليس الأهلي والإسماعيلي فقط ، هي المباراة التي أقيمت في الدور الثاني من موسم 2001/2002 ، وانتهت تلك المباراة بالتعادل 4-4 ، حيث سجل للأهلي محمد فاروق "هدفين" واحمد بلال "هدف" ومحمد فاروق "هدف" ، بينما سجل للإسماعيلي محمد بركات وعمرو فهيم واسلام الشاطر وعطية صابر.

2005

فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد أحرزهم محمد بركات "هاتريك" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وأسامة حسني .

2007

خسر الأهلي مباراة الدور الأول من الإسماعيلي بثلاثة أهداف دون رد ، أحرزهم محمد فضل "هدفين" وعبدالله السعيد "هدف".

2009

المباراة الفاصلة بين الأهلي والإسماعيلي على لقب بطولة الدوري الممتاز ، ونجح الأنجولي ممادو فلافيو في تسجيل هدف الفوز بالمباراة ومسابقة الدوري موسم 2008-2009.

2010

فاز الإسماعيلي على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، حيث سجل للإسماعيلي شادي محمد و جودوين وعبدالله الشحات بينما سجل للأهلي أحمد فتحي ، وهي المباراة التي شهدت استقالة حسام البدري المدير الفني للأهلي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة