5 مزايا تصل للهواتف متوسطة السعر خلال 2018.. التعرف على الوجه أهمها

الثلاثاء، 30 يناير 2018 06:00 م
5 مزايا تصل للهواتف متوسطة السعر خلال 2018.. التعرف على الوجه أهمها هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المنتظر أن تدعم الهواتف الذكية التى سيجرى إطلاقها خلال 2018 بالعديد من المميزات، بما في ذلك كاميرات أفضل وبطاريات أقوى ومعالجات أسرع، ومع ذلك فهناك بعض التوقعات أن هذه المميزات الراقية ستقتصر فقط على الهواتف الذكية الراقية، ولن تكون موجودة فى الهواتف منخفضة السعر، ولكن كشف تقرير جديد عرضه موقع Phonearena الهندى أن العديد من المميزات الراقية فى طريقها للهواتف الرخيصة والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

- نسبة عرض لارتفاع 9:18

أصبح معيار العرض لارتفاع الشاشة 9:18 هو النموذج القياسى الذى أصبحت تعتمد عليه الكثير من الهواتف الذكية الراقية، لكن من المنتظر أن تظهر بعض الهواتف متوسطة المواصفات بهذه الميزة مثل هواتف هواوى وفيفو وLG.


- معالجات قوية

تستعد شركة كوالكوم للإعلان عن معالجاها القوى Snapdragon 845 والذى من المنتظر أن يكون موجود في كافة الهواتف الذكية الراقية، وهو الأمر الذى يعني فى نفس الوقت أن الهواتف متوسطة المواصفات قد تضم معالج العام الماضى Snapdragon 835، الذى يتميز بقوته وسعرته.

 

-  تقنيات الذكاء الاصطناعى

لا تفرق الشركات بشكل كبير فى دمج تقنيات الذكاء الاصطناعى بين الهواتف الراقية والهواتف متوسطة المواصفات، حيث ذكر تقرير سابق أنه بحلول 2022 ستكون غالبية الأجهزة التى نمتلكها تضم تقنيات الذكاء الإصطناعى، لذا ستبدأ مجموعة من الشركات فى إضافة مزايا الذكاء الاصطناعى فى هواتفها المتوسطة.

 

- ميزة التعرف على الوجه

بدأت العديد من الشركات فى الاعتماد على تقنية التعرف على الوجه مثل أبل، ثم بعد ذلك شركة فيفو، ومؤخرا شركة أوبو، إضافة إلى شركة OnePlus التى طرحت ميزة مشابهه، وهو الأمر الذى من شأنه أن يجعل هذه الميزة متاحة فى الكثير من الهواتف الذكية.

 

-  الكاميرا المزدوجة

رغم أنه يجرى الآن الاعتماد 8على تقنية الكاميرا المزدوجة فى الهواتف الراقية فقط، فمن المنتظر أن يجري التوسع في الاعتماد على هذه التقنية خلال الأيام المقبلة، لتصبح المعيار الأساسى الذى يعتمد عليه مصنعى الهواتف الذكية في النهاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة