بالأرقام.. صراع فنى بين القدامى والوافدين بالزمالك قبل القمة.. من ينتصر؟

السبت، 06 يناير 2018 09:30 ص
بالأرقام.. صراع فنى بين القدامى والوافدين بالزمالك قبل القمة.. من ينتصر؟ الزمالك فى مباراة طلائع الجيش
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير الزمالك مباراة فريقها أمام الأهلى فى القمة 115 بالدورى الممتاز، والتى ستجمع بينهما فى السابعة من مساء الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز.

تأمل جماهير الزمالك، فى تغير حال الفريق الذى احتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى هذا الموسم، برصيد 28 نقطة، والفوز على الأهلى، فى ختام منافسات الدور الأول للمسابقة.

جماهير الزمالك تعقد آمال كبيرة على الصفقات والقدامى، لتحقيق الفوز الذى غاب عن القلعة البيضاء، لعشرة سنوات كاملة منذ أن فاز الفريق الأبيض على الأهلى فى الدورى الممتاز موسم 2006/2007، وتحديدًا فى القمة 99 التى أقيمت يوم 21 مايو 2007، على ستاد القاهرة، وانتهت لصالح الأبيض بهدفين دون رد.

ستشهد القمة 115 صراعًا خاصا بين اللاعبين القدامى وأصحاب الخبرات فى الزمالك والوافدين الجدد، خاصة بعد إعلان نبيل محمود "رامبو"، الذى سيتولى قيادة الفارس الأبيض فنيًا فى هذه المباراة عقب إقالة المونتينيجرى نيبوشا، أن جميع الخيارات متاحة أمام جميع اللاعبين، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز الصراعات التى سيشهدها الزمالك بين لاعبيه القدامى والجدد فى مباراة القمة.

محمود علاء يزاحم للعودة لقيادة خط الدفاع

استعاد محمود علاء، مدافع الفريق الوافد هذا الموسم من صفوف وادى دجلة، جاهزيته للعودة للمشاركة مع الزمالك أمام الأهلى، بعد فترة غياب طويلة، إثر إصابته بكدمة فى القدم أثناء تدريبات الفريق قبل مباراة الاتحاد السكندرى.

محمود علاء شارك مع الزمالك هذا الموسم خلال 12 مباراة بالدورى ومباراتين فى كأس مصر، استطاع أن يسجل خلالهم 3 أهداف، كما تميز من بين مدافعى الأبيض بالتقدم فى الخط الأمامى والتعامل مع الكرات العرضية بشكل جيد.

سيكون محمود حمدى "الونش" أحد الخيارات المتاحة لتمثيل خط دفاع الزمالك، خاصة أنه شارك في مباريات الفريق الأخيرة بعد إصابة محمود علاء، وظهر بشكل جيد، وعلى الرغم من قلة مشاركته هذا الموسم حيث شارك فى 6 مباريات بالدورى ومباراتين فى كأس مصر إلا أن حظوظه تبقى كبيرة فى التواجد بجوار على جبر.

أما علي جبر، فقد يكون هو المدافع الأقرب والأكثر خبرة فى المشاركة أمام الأهلى فى مباريات القمة، حيث يتمتع اللاعب برصيد كبير مع الزمالك فى هذه المباريات، بالإضافة إلى مشاركته أساسياً فى أغلب مباريات الفريق هذا الموسم، حيث شارك فى 13 مباراة بالدورى الممتاز.

باسم مرسي ينافس على العودة لقيادة الهجوم

قد يكون خط هجوم الزمالك هو الأكثر الخطوط تغيرًا وعدم استقرار خلال مباريات الفريق هذا الموسم، إذ لم ينجح أى مهاجم فى الاستقرار بصفة دائمة لتمثيل خط هجوم الأبيض الذى لم يحرز سوى 21 هدفًا خلال 16 مباراة بمسابقة الدورى الممتاز.

باسم مرسى مهاجم الزمالك ينافس بقوة على العودة لقيادة خط الهجوم أمام الأهلى، بعدما تضاءلت فرص مشاركاته مع الأبيض هذا الموسم، ويتمتع اللاعب بخبرة جيدة فى مباريات الأهلى، شارك هذا الموسم فى 9 مباريات بواقع 466 دقيقة، لم يسجل خلالهم أى هدف واكتفى بصناعة 3 أهداف.

كما يزاحم كابونجو كاسونجو، القادم للزمالك هذا الموسم من الاتحاد السكندرى على العودة لقيادة الهجوم الأبيض على حساب أشيمبونج، فقد سجل للفريق الأبيض هذا الموسم 5 أهداف بواقع 3 أهداف فى الدورى وهدفين فى الكأس خلال مشاركته فى 17 مباراة وصنع هدفًا.

فيما ظهر بنجامين أشيمبونج بقوة فى المباريات الأخيرة للزمالك، بعدما قاد خط هجوم الفريق الأبيض فى 5 مباريات بمعدل 345 دقيقة سجل خلالهم هدفين، فى الدورى المصرى، وكان أساسيا فى آخر مباراتين للأبيض أمام الأسيوطى وطلائع الجيش.

صراع فى الخط الأمامى

سيبرز الصراع فى صفوف الزمالك، على مركز صانع الألعاب الذى يتنافس فيه 5 لاعبين، ما بين السلاح القديم للأبيض الذى يتمتع بخبرة مباريات القمة، والوافدين الجدد الذين يتطلعوا لكتابة تاريخ جديد فى مباريات القمة.

أيمن حفنى، يعتبر أقل اللاعبين مشاركة مع الزمالك هذا الموسم بسبب كثرة إصاباته حيث شارك فى 6  مباريات بمعدل 182 دقيقة، إلا أن حظوظه تبقى كبيرة نظرا لما يمثله من أهمية داخل تركيبة الفريق الأبيض رغم ابتعاده منذ فترة كبيرة.

فى المقابل، سيكون أحمد مدبولى، الوافد الجديد للزمالك هذا الموسم من صفوف النصر للتعدين، الأكثر رغبة فى المشاركة والظهور بشكل مميز، لاسيما أنها القمة الأولى له بالقميص الأبيض، ظهر مدبولى بشكل جيد مع الزمالك خلال مشاركته فى 14 مباراة بمسابقة الدورى ومباراتين فى الكأس، حيث سجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف.

كما يتواجد أحمد رفعت، الوافد هذا الموسم من نادى إنبى، إلا أنه لم يشارك فى أى مباراة مع الزمالك حتى الآن إلا إنه يحاول الحصول على فرصة لإثبات الذات بعد رحيل المونتينجرى نيبوشا الذى كان يرغب فى رحيله من ميت عقبة فيما ابتعد محمد إبراهيم عن دائرة الضوء نظرا لإيقافه وإحالته للتحقيق.

حيرة فى خط الوسط

أما عن خط الوسط فسيكون الجهاز الفنى للزمالك فى حيرة، حيث سيكون طارق حامد، هو الأقرب للمشاركة الأساسية فلم يغيب اللاعب عن الفريق هذا الموسم سوى فى مباراة واحدة وشارك فى 15 مباراة ببطولة الدورى الممتاز، ومباراة فى الكأس.

وهنا سيكون المفاضلة بين محمود عبد العاطى "دونجا" الذى شارك فى 5 مباريات بالدورى هذا الموسم صنع خلالهم هدف، والوافد الجديد أحمد داوودا، من صفوف صفوف المقاصة، والذى شارك فى 8 مباريات فى المسابقة حتى الآن بجانب صراع قوى فى حالة اللعب بـ3 لاعبين فى الوسط حيث سيدخل فى المنافسة محمد أشرف روقة، الذى يتصدر قائمة هدافى الزمالك فى مسابقة الدورى برصيد 5 أهداف، سجلهم من المشاركة فى 11 مباراة، وصنع هدفين.

صراع الجبهات

سيكون الصراع فى الجبهة اليمنى بين الثنائى حازم إمام صاحب الخبرة الطويلة مع الزمالك فى مباريات القمة وبين أحمد مجدى الوافد الجديد للأبيض رغم قلة مشاركاته إلا أن أدائه فى مباراة الأسيوطى التى شارك بها بجانب نزوله كبديل فى المباراة الأخيرة أمام الطلائع يمنحه قوة المنافسة مع حازم إمام رغم مشاركة الأخير فى 12 مباراة بالدورى هذا الموسم صنع خلالها هدف

أما فى الجبهة اليسرى، فسيكون الصراع بين السورى مؤيد العجان، الذى شارك فى 13 مباراة سجل خلالهم هدف وصنع 3 أهداف وذلك على العودة للمشاركة بعد استبعاده من مباراة الطلائع التى شارك بها الصاعد أحمد فتوح بشكل أساسى والذى لم يشارك هذا الموسم سوى فى 3 مباريات بمعدل 270 دقيقة.

 

حراسة المرمى "محسومة"

فيما يعتبر مركز حراسة المرمى هو المركز الوحيد المحسوم لصالح أحمد الشناوى، فى مباراة القمة، فالحارس شارك فى 14 مباراة سكنت شباكه 13 هدفا وخرج شباكه نظيفة فى 5 مباريات.

أحمد الشناوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة