الرئاسة التونسية: السبسى أكد لـ"الغنوشى" نهاية التوافق مع حركة النهضة

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 05:26 م
الرئاسة التونسية: السبسى أكد لـ"الغنوشى" نهاية التوافق مع حركة النهضة الرئيس التونسى ورئيس حركة النهضة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سعيدة قراش، الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، على أن اللقاء الذى جمع مساء أمس رئيس الجمهورية الباجى قائد السبسى برئيس حركة النهضة راشد الغنوشى هو لقاء خاص، لذلك لم تعلن عنه رئاسة الجمهورية.

 

وأشارت قراش، إلى أن الحديث تناول سياسة التوافق التى كانت بين نداء تونس وحركة النهضة، كان إلى جانب صفته كرئيس للجمهورية هو أيضا مؤسس حركة نداء تونس، وأوضحت أن موقف رئيس الجمهورية، كما عبر عنه سابقا، محافظ على العلاقة الخاصة بينه وبين راشد الغنوشى، أما بالنسبة إلى التوافق مع حركة النهضة، فإنه بالنسبة إلى رئيس الجمهورية انتهى مثلما أكد سابقا فى الحديث التلفزيونى الذى أدلى به.

 

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، أن حزب نداء تونس طلب توضيحات من رئاسة الجمهورية حول فحوى اللقاء خاصة وأن موضوع اللقاء تعلق بالعلاقة بين حزبى نداء تونس وحركة النهضة، مشيرة إلى أن ما جاء فى بيان نداء تونس الموقع عليه من طرف الناطقة الرسمية أنس الحطاب هو شأن يهم حزب نداء تونس ولا يهم رئاسة الجمهورية.

 

ومن جهة أخرى أصدرت حركة النهضة بيانا رسميا حول اللقاء الذى عقده الرئيس التونسى قايد السبسى مع راشد الغنوشى رئيس الحركة، موضحا أن اللقاء التأكيد على حرص الحركة على خيار التوافق والتشاور فى المشهد السياسى التونسى وخاصة بين المؤسسات التنفيذية للدولة بما يعزز فرص تجاوز التحديات وتوفير المناخات المناسبة لإنجاز الاستحقاق الانتخابى فى أحسن الظروف.

 

مِن جهته أكد الرئيس السبسى حرصه على الإعلاء من شأن الدولة ورعاية المصلحة العامة وإعلاء القانون واستيائه من كل انفلات أو تجاوز، كما عبر عن انشغاله الشديد بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التى تجتازها البلاد وضرورة تظافر كل الجهود للتخفيف منها، وجدد احترامه لكل مكونات الساحة السياسية ومنها حركة النهضة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة