س و ج.. لماذا لا تحصل أندية الدورى الإنجليزى على عطلة شتوية؟

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:16 ص
س و ج.. لماذا لا تحصل أندية الدورى الإنجليزى على عطلة شتوية؟ محمد صلاح فى إحدى مباريات العطلة الشتوية الدورى الانجليزى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف الدورى الإنجليزى عن باقى البطولات الأوروبية التى تحصل على إجازة أعياد الميلاد، حيث تتوقف جميع المسابقات، ولكن على العكس فى البريميرليج التى تخوض فيه الأندية أكثر من جولة خلال أعياد الكريسماس المعروفة باسم "البوكسينج داى".

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن الاتحاد الإنجليزى أعطى الضوء الأخضر لرابطة أندية الدورى الإنجليزى من أجل بدء التفاوض مع الشبكات التلفزيونية لوضع جدول الدورى بداية من موسم 2019-2020.

وأكدت الصحيفة أن فترة العطلة الشتوية ستكون لمدة 13 يوما بدون مباراة فى الدورى الإنجليزى، لكن هذا لن يُطبق فى الدوريات الأدنى من البريميرليج.

نظام الدوريات الأوروبية
 

تضم القارة الأوروبية 53 دولة منها 37 تحصل على إجازة أعياد الميلاد و11 أخرى تبدأ دورياتها فى فبراير ومارس، بينما إنجلترا بجانب دول ويلز وإسكتلندا وايرلندا الشمالية لايحصلون على إجازة الكريسماس.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 

فترات التوقف فى الدوريات
 

تحتلف فترات إجازة أعياد الميلاد فى الدوريات الأوروبية المختلفة، حيث تحصل فرق الدورى الإيطالى على 3 أسابيع، بينما تحصل أندية إسبانيا على أسبوعين والدورى الألمانى يتوقف لمدة شهر، بينما دول مثل روسيا وأوكرانيا وأرمينيا تحصل على أجازة تصل إلى 3 أشهر.

 

فائدة إجازة أعياد الميلاد
 

يقول ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، السابق، إن اللاعب فى الدورى الإنجليزى مثل الأسد فى فترة الشتاء، وكالحمل الوديع فى الصيف، وذلك يرجع إلى خوضهم مباريات كثيرة فى فصل الشتاء، وهو ما يعود على اللاعبين بالإجهاد الذهنى والبدنى، وبالتالى زيادة تعرض اللاعبين للإصابات وهو ما يجعل فرص الفرق الإنجليزية فى البطولات الأوروبية ضعيفة، نظرا للإجهاد الشديد التى تتعرض له قبل خوض مباريات خروج المغلوب بدورى الأبطال والدورى الأوروبى فى شهر فبراير، كما أن المنتخب يتأثر فى فترة البطولات المجمعة فى الصيف.

مباراة من الدورى الانجليزى
مباراة من الدورى الانجليزى

 

 

لماذا لا تحصل أندية الدورى الإنجليزى على إجازة الكريسماس؟
 

ريتشارد سكودامور، الرئيس التنفيدى للبريميرليج، قال فى السابق إنه من الصعب حصولنا على إجازة أعياد الميلاد، لأن ذلك سيضطرنا إلى تقليص عدد الأندية فى الدورى بجانب إلغاء بطولة كأس الرابطة التى تقدم مصادر مالية كبيرة للأندية، كما سنلغى قاعدة إعادة المباريات فى كأس الاتحاد الإنجليزى.

بعض آراء مدربى الدورى الإنجليزى
 

آرسين فينجر، مدرب أرسنال، كان من الموافقين على عدم منح اللاعبين راحة فى الشتاء لأنه كان يعتقد أن جزءا كبيرا من شعبية البريميرليج يرجع لترقب الجماهير فى جميع أنحاء العالم المباريات خلال أعياد الميلاد، لكنه الآن مع ضرورة وضع عطلة شتوية للبريميرليج.

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتى، إن أكثر شىء يضر الكرة الإنجليزية وأنديتها عدم حصول اللاعبين على القسط الكافى من الراحة، مما يعود بالسلب على المنتخب الإنجليزى.

ويسير فى نفس الاتجاه سام ألارديس، مدرب إيفرتون، الذى يقول إن فرق الدورى الإنجليزى الأكثر عرضه لإصابات اللاعبين فى أوروبا عن نظيرتها بالدوريات الأخرى، بسبب عدم الحصول على راحة.

تشيلسى بطل الدورى الإنجليزى
تشيلسى بطل الدورى الإنجليزى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة