الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك يصطدم بديتشا الأثيوبى فى مهمة التأهل الإفريقى.. إيهاب جلال يرفع شعار لا بديل عن الفوز.. الأهلى يُنظّم احتفالية كُبرى لتكريم أساطير الأحمر .. ويجهز "ماكيت" فروع النادى الثلاثة

الأحد، 18 مارس 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك يصطدم بديتشا الأثيوبى فى مهمة التأهل الإفريقى.. إيهاب جلال يرفع شعار لا بديل عن الفوز.. الأهلى يُنظّم احتفالية كُبرى لتكريم أساطير الأحمر .. ويجهز "ماكيت" فروع النادى الثلاثة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الأحد الموافق 18 / 3 / 2018 العديد من الأحداث الرياضية نستعرضها فى السطور التالية..

 - الزمالك يخشى لدغة "نحل" ديتشا فى مباراة العبور بالكونفدرالية

يواصل قطار الزمالك مسيرته بالكونفدرالية الأفريقية فى السادسة مساء اليوم الأحد، عندما يستضيف نظيره ويلايتا ديتشا الأثيوبى فى إياب دور الـ32 من البطولة ، باستاد السلام بحثاً عن تذكرة التأهل لدور الـ16 الأول بالكونفدرالية ، وانتهت مباراة الذهاب بين الزمالك وولايتا ديتشا الإثويبى فى مدينة أواسا بخسارة الأبيض بهدفين مقابل هدف، وهذه النتيجة قد تكون في صالح الأبيض، حيث يكفيه الفوز بهدف وحيد للتأهل وإقصاء بطل إثيوبيا الملقب بـ"نحل تونا" الأثيوبى نسبة لملابسة الصفراء.

ودخل الزمالك الكونفدرالية بعد حصوله على المركز الثالث فى الموسم السابق للدوري المصري الممتاز، ولم يخوض الفارس الأبيض آي لقاء تمهيدي، بينما يدخل ويلايتا ديتشا هذا الدور بعدما تخطى زيماموتو بطل زينجبار فى دور الـ64 "التمهيدي" فائزاً على ملعبه بنتيجة (1-0)، ثم متعادلاً خارج أرضه بنتيجة (1-1)، ليتأهل بمجموع المباراتين لمواجهة القلعة البيضاء ذهاباً وإياباً.

 

ويحتل الفارس الأبيض المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز برصيد 54 نقطة بعد انتصاره الأخير على الرجاء بنتيجة (4-1)، بينما يحتل وليلايتا ديتشا المركز الثامن للدوري الأثيوبي الممتاز برصيد 19 نقطة.

واستقر إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك على طريقة اللعب والتشكيل الأساسى والذى سيكون قريبا من تشكيل مباراة الرجاء الأخيرة بالدورى المحلى، حيث سيعتمد المدير الفنى على طريقة لعب هجومية خاصة أنه لا بديل عن الفوز لضمان التأهل.

 

- الأهلي يُنظّم احتفالية كُبرى لتكريم أساطير القلعة الحمراء

ينظم مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، احتفالية كبرى فى الحادية عشرة صباح اليوم الأحد، تحت شعار "عائلة الأهلي تكرم الأساطير" و"الأهلي ينطلق"، يكرم خلالها رئيس النادي نجوم الأهلي السابقين فى جميع الألعاب الرياضية والذين تجاوزوا الـ75 عامًا، في تقليد جديد للقلعة الحمراء يتبناه المجلس الحالى للوفاء تجاه كل من خدم النادي وساهم في انتصاراته وبطولاته وهو على قيد الحياة، كما يعقد محمود الخطيب مؤتمرًا صحفيًا موسعًا على هامش هذه الاحتفالية للإعلان عن العديد من المشروعات الإنشائية والاستثمارية في فروع النادى الثلاثة، والتى سيبدأ العمل بها قبل نهاية الأسبوع المقبل على الأكثر ، كما يقدّم الخطيب كشف حساب عن فترة عمل المجلس خلال الفترة الماضية.

 

 

ووجه مجلس إدارة الأهلي الدعوة لكافة قيادات النادي ورموزه ونجومه السابقين في كل اللعبات الرياضية ورجال الإعلام والصحافة لحضور هذه الاحتفالية والتي يهدف منها الكابتن محمود الخطيب ومجلسه على إرساء العلاقات الوطيدة بين عائلة الأهلى على مدار الأجيال القادمة لتكريم كل من خدم النادى، ويجهز مجلس النادى الأهلى "الماكيت الجديد" الخاص بتطوير فروع النادى الثلاثة، خاصة على مستوى أسوار النادى والتى سيتم تجديدها بشكل كبير، وسيتم كشف النقاب عن هذا الأمر الأحد المقبل.

 

وأكد مسئولو الأهلى أنه تم وضع معايير لاختيار الدفعة الأولى من المكرمين، خاصة أن هناك الكثير ممن يستحقون التكريم ، والمعيار الأول أن يكون تجاوز الـ75 عامًا، والمعيار الثاني أن يكون اختتم مشواره داخل النادي، والعيار الثالث ألا يكون في موقع المسئولية داخل النادي حاليًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة