التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب يعرض احتفال "اليوم السابع" بـ10 سنوات.. والغيطى: لا أتصور الصحافة بدونه.. خالد أبوبكر يوجه رسالة جريئة للحكومة.. عماد أديب: اهتممت بأهداف صلاح أكثر من لائحة الأعلى للصحافة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:06 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب يعرض احتفال "اليوم السابع" بـ10 سنوات.. والغيطى: لا أتصور الصحافة بدونه.. خالد أبوبكر يوجه رسالة جريئة للحكومة.. عماد أديب: اهتممت بأهداف صلاح أكثر من لائحة الأعلى للصحافة أمس كان يوما مشحونا بالقضايا فى برامج التوك شو
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محامى أسرة "مريم": لم نطلب تدخل سلطات إيطاليا ونرفض اتصالات "الجزيرة"

عمرو أديب: مصر والسودان توصلا لأن يكون هناك كلام فى حلايب وشلاتين

 

ملفات متعددة طرحتها برامج التلفزيون هذا المساء على طاولة النقاش، وكان أحد أبرز المشاهد فى البرامج هو عرض فيديو احتفال اليوم السابع بمرور عشر سنوات على تأسيسها، إضافة لحوار موسع للإعلامى خالد أبو بكر مع الإعلامى عماد الدين أديب ببرنامجه الحياة اليوم.

 

عمرو أديب يعرض احتفال "اليوم السابع" بـ10 سنوات: واحد من أكبر مواقع العالم

 

أكد الإعلامى عمرو أديب، أن "اليوم السابع" له شركاء فى النجاح، وأنهم بدأوا معه منذ كان يقول "بسم الله الرحمن الرحيم"، وكانت الصحيفة مجرد ورقة ومراسل وكرسى ومكتب وخبر، حتى أصبح اليوم واحدًا من أكبر المواقع الموجودة فى الشرق الأوسط وفى العالم، ويحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه عبر فيديو كليب يعتبر فرصة أن نرى كيف يعمل هذا الموقع من الداخل.

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، أننا دائمًا نرى هذا الموقع من الخارج بأخباره والصور والفيديوهات، وهذا الفيديو فرصة أكبر أن نشاهده من الداخل، موضحًا "نقول للعاملين فى اليوم السابع وخالد صلاح كل عام وأنتم طيبين بمناسبة عشر سنوات على تأسيسها.. فهى شركة شقيقة ونحن سعداء بها للغاية، ومن الشركات الناجحة المتميزة".

 

وتابع أديب، عشر سنوات على اليوم السابع، عقبال ما يبقوا 100 سنة، وتابع مازحًا "أخونا خالد صلاح صحته جيدة ويعتنى بنفسه وبالدايت وسيكون قادرا على إدارة الموقع بعد 100 سنة".

 

عمرو أديب: مصر والسودان توصلا لأن يكون هناك كلام فى حلايب وشلاتين

قال الإعلامى عمرو أديب أن كلمة السر فى المصالحة المصرية السودانية، بجوار الأخوة وكل هذه الأشياء هو المصالح، فهناك مصالح للسودان تتفهمها مصر والعكس.

 

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ON E، أن ترامب سيجلس مع رئيس كوريا الشمالية، وأوباما عقد اتفاق مع إيران، وهى جميعها أشياء لم يكن أحد يتوقعها، ولكننا نرى دول تسعى لتجاوز الخلافات بحثا عن مصالحها، سواء تجارية أو غيرها من المصالح، ومصالحنا مع السودان مصالح إجبارية لا يوجد فيها "هزار".

 

وتابع أديب، أننا لدينا علاقات قوية مع ليبيا، والآن علاقتنا مع دول الحدود علاقات جيدة، موضحا أننا عبرنا كل التحديات التى كانت بيننا وبين السودان، والتى كان يقف فيها 16 مشكلة رئيسية، مثل ملف حلايب وشلاتين، الذى يمتد فيه الخلاف منذ نهاية الخمسينات، ولكن الآن مصر والسودان وصلوا إلى أن هذا الأمر سيكون هناك كلام فيه، وأيا كان من له الحق سنصل فيه لمسألة.

 

محامى أسرة "مريم": لم نطلب تدخل سلطات إيطاليا ونرفض اتصالات "الجزيرة"

نفى عماد أبو حسين، محامى أسرة الطالبة مريم، ضحية الاعتداء الوحشى ببريطانيا، ما نسب على لسان أسرة مريم، حول طلب تدخل السلطات الإيطالية فى القضية.

 

وأضاف أبو حسين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه أحمد موسى، أن أسرة مريم لم تطلب تدخل السلطات الإيطالية على الإطلاق، مشيرًا إلى أن أسرة مريم لم تدل بأى تصريحات لقناة الجزيرة القطرية المعادية لمصر، ولن تفعل ذلك على الإطلاق، رغم التواصل المستمر مع والدة مريم للإدلاء بتصريحات للقناة القطرية، والذى وصل إلى 13 مرة حتى الآن.

 

عماد أديب لخالد أبو بكر: اهتممت بأهداف محمد صلاح أكثر من لائحة المجلس الأعلى للصحافة

 

قال الإعلامى الكبير عماد الدين أديب، إنه لا يستطيع أن يكون رأيا حول الهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى للصحافة نظراً لعدم متابعته لهذا الملف والإطلاع على اللوائح التى تنظم عملهم.

 

وأضاف "أديب"، خلال حواره مع خالد أبو بكر، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه صريح فيما يقول ولا يحب الكذب.

 

ورداً على سؤال مقدم البرنامج بشأن متابعته للأهداف التى أحرزها النجم محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" ، قال "أديب"، نعم".

 

واستكمل حديثه قائلاً: "اعتذر أننى اهتميت بأهداف محمد صلاح أكثر من لائحة المجلس الأعلى للصحافة"،  فما كان من مقدم البرنامج إلا أن قاطعة قائلاً: "خلى بالك دى رسالة موجعة وفيها إسقاط"، فرد "أديب" قائلاً: "أنت اللى بتقول وأنت سألتنى سؤال وأنا بجاوب ..متحطش كلام على لسانى دى غلطة كبيرة..وأنا مسئول عن كلامى".

 

شاهد رسالة خالد أبوبكر الجريئة للحكومه وللوزير خالد عبد العزيز

قال المحامى خالد أبو بكر، إن الوزراء هم من يساندون أفراد الشعب المصرى فى الحصول على حقوقهم، ولكن عندما نجد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، يتعرض على مدى 3 أيام متواصلة لخطاب لا يليق من قبل البعض، وتابع:" لماذا سكت خالد عبد العزيز أنا لا أعلم".

 

وأضاف "أبو بكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الحكومة المصرية تسكت عما يتعرض له وزير الشباب والرياضة، وتابع:" لكن من حقى كمواطن.. أن الخطاب اللى يوجه  لضابط الجوازات فى المطار يمثل الدولة ..وأرجوا فى اجتماع الحكومة القادم أن يتساءلوا فيما بينهم ..هل من الطبيعى أن تتم مخاطبة الوزراء بهذا الشكل؟".

 

واستكمل خالد أبو بكر، قائلاً:" أن كان هذا الأسلوب مرضى للحكومة  فمرحباً بهذه السياسة التى وضعتوها..وأن كان لا يليق فأعتقد أنه وجب أن نقول إننا نتحدث عن دولة"، متمنياً أن تصل رسالته هذه للحكومة المصرية.

 

الغيطى: اليوم السابع من أهم المواقع الصحفية فى العالم ولا أتصور الصحافة بدونه

 

أشاد الإعلامى محمد الغيطى، بمؤسسة اليوم السابع وهنأها بمرور 10 سنوات على تأسيسها، مقدمة التهنئة لجميع العاملين بالمؤسسة على رأسها الكاتب الصحفى خالد صلاح.

 

وقال الغيطى، خلال برنامج "صح النوم" المذاع على فضائية Ltc، إن اليوم السابع يعتبر من أهم المواقع الصحفية الإلكترونية فى مصر والشرق الأوسط والعالم بأكمله، مضيفا: "لا أتصور الصحافة والإعلام فى مصر بدون اليوم السابع".

 

وأكد الغيطى أن اليوم السابع صرح كبير لا يقل عن مؤسسة الأهرام العريقة، لأنه عمل نوعا من الصحافة المتطورة والعصرية سواء فى الجريدة المطبوعة أو الموقع الإلكترونى، وعمل نقلة نوعية حضارية وعصرية للمعلومة وفى التغطية المباشرة حتى أصبحنا ندرس فى الجامعات تجربته الناجحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة