مش أى دايت تمشى وراه.. 5 أنظمة للتخسيس هتضر صحتك وتجيب نتايج عكسية

الأحد، 04 مارس 2018 09:00 ص
مش أى دايت تمشى وراه.. 5 أنظمة للتخسيس هتضر صحتك وتجيب نتايج عكسية الرجيم-صورة ارشيفيه
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كل شوية اخس وارجع اتخن تانى"، نسمع هذه الجملة دائمًا وخصوصًا بين الفتيات اللاتى يتبعن نظاما غذائيا للتخسيس، ولكن تكون النتائج غير مرضية بالنسبة لهن، فقد يكون ذلك بسبب اتباع نظام غذائى غير صحيح أو بسبب مشكلة صحية.

وفى هذا السياق قال الدكتور عماد نادر استشارى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى، إن هناك 5 أنواع من الرجيم تعتبر من أسوأ الأنظمة التى تضر الصحة ولا تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحى وهى:

1:الرجيم الذى لا يحتوى على وجبة الإفطار
 

 فمن المعروف أن وجبة الإفطار هى البنزين الذى يساعد على الحرق فالبعض يعتقدون أن الاستغناء عن وجبة الإفطار تساعد على إنقاص الوزن ولكن بالعكس قد يؤدى ذلك لزيادة الوزن نظرًا للإفراط فى وجبتى الغذاء والعشاء بسبب الجوع وبالتالى يحدث خلل فى الحرق.

2:الرجيم الذى لا يحتوى على نشويات
 

فيحتاج الرجيم إلى جميع العناصر الغذائية وبالتالى لا بد  وجود النشويات ولكن من الممكن استبدال العيش الأبيض والأرز الأبيض بالعيش الأسمر.

 3:الرجيم الكيميائى
 

وهو الذى يعتمد على تناول نوع واحد من الأطعمة طوال الأسبوع فقد يسبب ذلك مشاكل صحية وتساقط الشعر كما أنه يسبب الاكتئاب، لان بها نوع من الحرمان، فمن الممكن أن تؤدى إلى خسارة الوزن بشكل سريع، وبعد التوقف تزيد الوزن بسرعة أيضًا كما أنها تسبب ترهلات فى الجلد وعلامات التمدد.

4: الرجيم الخالى من الدهون
 

فهناك نوعان من الدهون وهى الدهون الضارة والتى توجد فى الأطعمة المصنعة والمقليات، والدهون الصحية الموجودة فى المكسرات وسمك السلمون والأفوكادو، ومن الممكن أن نتناولها أثناء فترة الرجيم فلا ضرر منها.

5: الديتوكس
 

وهو من من الأنظمة التى تساعد على إنقاص الوزن ولكن لمدة قصيرة، وحالة اتباعه لفترات طويلة تكون نتائجه عكسية كما أنه يضر صحة الجسم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة