أحمر أو بنى.. اعرفى الإفرازات المهبلية بتقولك إيه عن صحتك؟

الأحد، 15 أبريل 2018 07:00 ص
أحمر أو بنى.. اعرفى الإفرازات المهبلية بتقولك إيه عن صحتك؟ افرازات مهبلية - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قد المرأة تعانى من الإفرازات المهبلية دون معرفة الأسباب وقد يصحبها روائح كريهة ما يشير للعدوى البكتيرية أو الفطرية، وفقًا للدكتورة "نينا بروخمان" خبيرة الصحة الجنسية فى النرويج.

ووفقًا لموقع صحيفة “DailyMail” البريطانية، أوضحت الدكتورة "بروخمان" أن الإفرازات المهبلية الخضراء والرطبة، تشير إلى داء المشعرات (STI) الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى.

ويمكن أن تكون الإفرازات مؤشرًا على سرطان عنق الرحم إذا كان لونها أحمر أو بنى.

الرائحة الكريهة
 

غالبًا ما تكون رائحة الأسماك القوية المتعفنة دليل على داء المهبل البكتيرى، كما أنه يؤثر على واحدة من كل ثلاث نساء في سن الإنجاب عند نقطة أو أخرى ويمكن أن يحدث بسبب كل شيء من الملابس الضيقة إلى مستحضرات التجميل المعطرة وبطانات اللباس الداخلى وحتى الحيوانات المنوية، وذلك بسبب درجة الحموضة القلوية.

الإفرازات التى تشبه اللبن الرايب
 

عندما تكون الإفرازات مثل اللبن الرائب، وغالبًا ما تكون مصحوبة بحكة، يمكن أن تكون دلالة على مرض القلاع وهو عدوى فطرية.

تأكد من أن كل امرأة تقريبًا على هذا الكوكب ستتعرض للفطريات في وقت ما خلال حياتها، ويمكن معالجتها بسهولة باستخدام دواء مضاد للفطريات لا يستلزم وصفة طبية.

إفرازات خضراء اللون أو صفراء رقيقة
 

هذه الأعراض يمكن أن تسببها داء المشعرات، وهو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بسبب طفيل صغير، ويمكن أن تكون مصحوبة بحرق عند التبول، وغالبًا ما يحدث ألم وتورم وحكة في منطقة المهبل، ولكن يمكن معالجته بمضاد حيوي يصفه الطبيب أو أخصائى الصحة الجنسية.

إفرازات غائمة وصفراء
 

الإفرازات الغائمة والصفراء يمكن أن تكون أحد أعراض مرض السيلان، وهو الآن واحد من أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا في المملكة المتحدة وفقًا للصحة العامة إنجلترا.

وتصيب بكتيريا السيلان عنق الرحم، حيث توجد الغدد السائلة التي تنتج إفرازات مهبلية.

ويمكن أن تكون هذه الإفرازات الصفراء بسبب الكلاميديا ​، لذلك فمن الأفضل دائمًا أن يتم فحصها أيضًا عن طريق الطبيب المختص.

أحمر أو بني
 

يمكن أن يتحكم الدم في إفرازاتك إذا كنت تعانين من الدورة الشهرية غير المنتظمة، لكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم وبطانة الرحم.

احجزي موعدًا مع طبيبك الخاص للاطمئنان، ولا تتجاهلي ألم الحوض أو النزيف بعد ممارسة الجنس أو الألم المهبلي أو الألم عند التبول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة