اكشف وتابع أون لاين مع دكتورك.. خدمة مجانية تطلقها جامعة عين شمس

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:48 م
اكشف وتابع أون لاين مع دكتورك.. خدمة مجانية تطلقها جامعة عين شمس الطب عن بعد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الطب عن بعد"..هذا هو اسم الخدمة المجانية التى أطلقتها مستشفى جامعة عين شمس مؤخراً يمكن من خلالها للمريض أن يكشف عند طبيبه أو يتابع حالته الصحية عبر شبكة الإنترنت .

وقالت الدكتورة هدى فريد، نائب مدير وحدة الطب عن بعد وأستاذ مساعد طب المسنين بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، إن مستشفى عين شمس الافتراضى للطب عن بعد هى وحدة خدمية تابعة لجامعة عين شمس تقدم خدمات تعليمية، تتيح للمريض من خلالها أن يقابل الطبيب بالصوت والصورة بدون الذهاب للعيادة.

الطب عن بعد

وأوضحت أن الخدمة تضمن الخصوصية للمريض وتحافظ على بياناته، كما يستطيع المريض أن يرسل الأشعة والتحاليل للطبيب وإذا احتاج الطبيب للكشف مباشرة على المريض، فى حالات معينة، يمكنه أن يذهب إليه فى مستشفيات جامعة عين شمس .

وأشارت إلى أن المريض يقابل الاستشارى من أساتذة عين شمس صوت وصورة عن طريق الانترنت مما يوفر للمريض والطبيب الوقت والمجهود والمال، حيث إن الاستشارات مجانية .

وأضافت أنه يمكن للمريض عرض أعراضه ومن ثم تحويله للتخصص  المناسب ويمكن متابعة قراءات الضغط مع الطبيب المعالج وتعديل جرعة الدواء، ويمكنه أيضا متابعة التحاليل ونصح المريض بالخطوات المطلوبة وغيرها كثير من أنواع الاستشارات فى شتى المجالات الطبية.

وعن طريقة الحجز أوضحت الدكتورة هدى فريد أنه يمكن للمريض أن يدخل إلى موقع وحدة الطب عن بعد وهو http://www.asuvh.com ويحجز الموعد المناسب مع الطبيب الذى يختاره فى التخصص الذى يرغب به.

الطب عن بعد

ومستشفى الطب عن بعد انطلقت تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت وعميد كلية الطب  الدكتور محمود المتينى، والدكتور تامر عمارة، أستاذ مساعد المخ والأعصاب، الدكتورة هدى فريد أستاذ مساعد طب المسنين والدكتور أحمد البكل، مدرس المخ والاعصاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة