لو حبيبتك بتتكسف.. 5 نصائح للتعامل مع المرأة الخجولة

الجمعة، 18 مايو 2018 01:00 م
لو حبيبتك بتتكسف.. 5 نصائح للتعامل مع المرأة الخجولة الخجل
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخجل من الصفات التى تتمتع بها الفتيات بدرجة كبيرة، إلا أن نسبته تختلف من امرأة لأخرى، ويواجه الرجل مشكلة أحيانًا فى التعامل مع المرأة شديدة الخجل، تلك التى تجد صعوبة فى التعبير عن مشاعرها أو البوح بها، فإذا كانت حبيبتك خجولة نقدم لكم بعض النصائح التى تساعدك فى التعامل معها نقلًا عن موقع " boldsky" الهندى.

1. معرفة الأشياء التى تدفعها للخجل

يجب أن تعلم ماهية الأشياء التى تدفع حبيبتك للخجل حتى تتجنبها، أو تساعدها على تخطيها بدرجة كبيرة، فإذا كانت تعانى مشكلة فى التحدث ولا تجد الكلمات المناسبة لاستخدامها، حاول أن تبدأ بالحديث لتشجيعها على المشاركة فيه.

الخجل (1)
الخجل 

2. احترم خجلها

عليك أن تحترم طبيعتها الخجولة ولا تضغط عليها للقيام بأى شيء لا ترتاح له، وإذا كانت تشعر بالخجل من وجودكما بمفردكما فحاول اصطحابها إلى مكان به الكثير من الناس حتى تشعر بالراحة، خاصة فى بداية العلاقة، وتدريجيًا ستتخلى عن خجلها معك.

الخجل (2)
الخجل 

 3. ملاحظة ردود فعلها

لاحظ لغة جسدها لمعرفة ما إذا كانت تشعر بالراحة من عدمه، وإذا كانت غير مرتاحة اسألها عما إذا كانت ترغب فى المغادرة، وحاول أن تتعرف على الأشياء التى تفضلها وتلك التى لا ترغب فيها، حتى تتمكن من اختراق قلبها وعقلها.

الخجل (3)
الخجل 

4. اختيار الموضوع الصحيح للحديث عنه

بهذه الطريقة سوف تتعلم كيف تكسب ثقتك بنفسك وسوف يزول الخجل الذى تشعر به بسهولة، ولا تتحدث عن الماضى، خاصة إذا كان هناك فيه ما يؤلم حتى تبدأ هى الحديث عنه.

حاول أن تترك لها حرية الحديث عن نفسها بالطريقة التى تراها مناسبة، ولا تضغط عليها للكشف عن أفكارها لأنها لن تفعل إذا لم تكن ترغب فى ذلك.

الخجل (4)
الخجل 

5. امنحها مساحة كافية فى العلاقة

يمكن أن تكون العلاقة مع فتاة خجولة من الأمور الصعبة، ولكن يجب أن تعلم أنهن يمتلكن عاطفة كبيرة إضافة إلى الخجل، تلك التى يمكنها أن تكون بمثابة مفتاح النجاة الذى يمكنه أن يساعدك على تخطى الأمر معها، فقط حاول أن تعاملها بطيبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة