صور.. الطفلة "جنا" أسيرة المرض.. الأطباء يختلفون على تشخيص حالتها.. والأسرة فى رحلات شبه أسبوعية للبحث عن العلاج.. الأب مصاب بحمى روماتيزمية بالقلب أقعدته عن العمل.. والأم: لن يصيبنى اليأس حتى شفاء بنتى الوحيدة

الأربعاء، 09 مايو 2018 05:30 ص
صور.. الطفلة "جنا" أسيرة المرض.. الأطباء يختلفون على تشخيص حالتها.. والأسرة فى رحلات شبه أسبوعية للبحث عن العلاج.. الأب مصاب بحمى روماتيزمية بالقلب أقعدته عن العمل.. والأم: لن يصيبنى اليأس حتى شفاء بنتى الوحيدة الطفلة جنا
كتب رامى محيى الدين – محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة أن تبحث لابنك عن علاج، ولكن المعاناة الأكبر هى البحث عن التشخيص الصحيح للمرض، تلك التى تجسدت فى الطفلة "جنا" صاحبة الأربع سنوات من عزبة فقيرة تدعى المصاص بمحافظة المنيا، والتى قطعت شوطا كبيرا بين الأطباء للبحث عن التشخيص السليم لحالتها، بعض الأطباء قالوا إنه ضمور فى المخ، وآخرون شخصوا الحالة بـ"نقص فى الكالسيوم"، وغيرهم الذين شخصوها "توحد"

الطفلة جنا (7)
الطفلة جنا (7)

 

أما الأم "دنيا جمال" التى قطعت المسافات بين محل إقامتها بمحافظة المنيا والقاهرة، فى رحلة البحث عن التشخيص السليم لحالة ابنتها، فكل حلمها أن ترى ابنتها الوحيدة فى حالة طبيعية، معافاة كغيرها من الأطفال فى مثل سنها.

 

الطفلة جنا (1)
الطفلة جنا

 

 

الطفلة "جنا" ولدت طبيعية سليمة معافاة كما تروى والدتها قصتها مع المرض لـ"اليوم السابع"، حيث قالت:"ما إن بلغت سن الـ4 أشهر إلا وبدأت تظهر عليها تشنجات وصرع بشكل غير طبيعى.. هرول الأهل بالطفلة إلى الطبيب الذى أبلغهم أن هذه الأعراض نتيجة نقص الكالسيوم، وكتب لهم على أدوية ولكن حالة الطفلة لم تتحسن، عاودت الأسرة الطبيب مرة أخرى وبدوره طلب مجموعة كبيرة من الأشعة والتحاليل وتحاليل وراثية، وبعد ظهور نتائج التحاليل شخص الطبيب الحالة بأنها مصابة بضمور فى المخ، وبدأ الطبيب يغير وينوع فى العلاج والأدوية التى لم تأتى بأى نتيجة ملموسة، ومع مرور الوقت وحالة الطفلة لم تتغير."

 

الطفلة جنا (9)
الطفلة جنا

 

وعلى الرغم من إصابة والد الطفلة بحمى روماتيزمية فى القلب أقعدته عن العمل إلا أن الأسرة بدأت فى الاستدانة والتفكير فى السفر إلى العاصمة علهم يجدون ضالتهم فى التشخيص السليم، وإيجاد العلاج المناسب للطفلة الوحيدة.

وبدأت الأسرة فى رحلات شبه أسبوعية إلى مدينة القاهرة، وفى العاصمة كانت مفاجأة زادت من حيرة الأسرة حيث شخص أحد الأطباء أن الطفلة مصابة بطيف التوحد، مؤكدا أن ما تعانيه الطفلة من أعراض ما هى إلا أعراض التوحد وليس مرضا آخر.

 

الطفلة جنا (8)
الطفلة جنا
 

 الطفلة جنا البالغة من العمر 4 سنوات حتى الآن لم يستقر الأطباء على تشخيص قاطع لحالتها، فهى أسيرة للمرض المجهول طريحة الفراش لا تستطيع تناول الطعام أو الحركة أو حتى الجلوس.

 

الطفلة جنا (2)
 

 الأم على الرغم مما عانته وتعانيه إلا أن اليأس لم يتملكها، حيث ناشدت رئيس الوزراء ووزير الصحة، وكل من يستطيع المساعدة فى تشخيص حالة ابنتها ورحلة علاجها، بالاتصال بها على الرقم: 01121907295

 
الطفلة جنا (3)
 

 

الطفلة جنا (4)
 
الطفلة جنا (5)
 
 
الطفلة جنا (6)
 
 
الطفلة جنا (10)
 

 

الطفلة جنا (11)
 

 

الطفلة جنا (12)
 

 

صورة بطاقة الأم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة