صور.. البحيرة تستقبل أول وفد سياحى للعائلة المقدسة.. نادية عبده للفوج: كونوا رسلا فى بلادكم واحكوا لهم عن أرض الكنانة مهبط الرسل.. مؤكدة: مصر بلد الأمن والأمان.. والسياح: رحلة ممتعة وننصح أصدقاءنا بالقدوم لمصر

الأربعاء، 20 يونيو 2018 06:00 م
صور.. البحيرة تستقبل أول وفد سياحى للعائلة المقدسة.. نادية عبده للفوج: كونوا رسلا فى بلادكم واحكوا لهم عن أرض الكنانة مهبط الرسل.. مؤكدة: مصر بلد الأمن والأمان.. والسياح: رحلة ممتعة وننصح أصدقاءنا بالقدوم لمصر محافظ البحيرة تستقبل وفد رحلة العائلة المقدسة
البحيرة - جمال أبو الفضل و ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل زيارة أول وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون بالبحيرة، من خلال برنامج مسار رحلة العائلة المقدسة التى تقوم بتنفيذه وزارة السياحة، رسائل بالغة الأهمية، حيث تؤكد مجددا أن مصر تمنح مسيحيى العالم هدية مقدسة يجب الاهتمام بها وزيارتها كونها البلد الذى احتمى به السيد المسيح لأكثر من ثلاث سنوات عاش فى رحابها، وتنقل بين محافظاتها.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (10)

استقبلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أول وفد سياحى من دولة الفاتيكان بالأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون بالبحيرة، وذلك من خلال برنامج مسار رحلة العائلة المقدسة التى تقوم بتنفيذه وزارة السياحة، وأكدت أن مصر هى بلد الأمن والأمان وأرض مصر أرض الكنانة مهبط الرسل والديانات السماوية .

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (1)

 

كما أكدت المهندسة نادية عبده تكثيف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من استعدادها لاستقبال الوفود السياحية ضمن برنامج رحلة العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة القبطية بوادى النطرون.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (2)

وأعلنت عن ضخ أكثر من 20 مليون جنيه من الموارد الخاصة بالمحافظة لرفع كفاءة المرافق بوادى النطرون، مشيرة إلى مراجعة التجهيزات التى قامت باتخاذها المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية لتطوير منطقة الأديرة بوادى النطرون ومداخل المدينة وتزويدها بالمرافق الحيوية والخدمات اللوجستية المختلفة.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (3)

 

وطالبت جموع السائحين أن يكونوا رسلا فى بلادهم يروون عن مصر وأمنها وحضارتها العظيمة، التى ليس لها مثيل والتى تعد من أعظم الحضارات فى العالم.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (4)

وأوضحت محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنسيقا كاملا بين المحافظة ووزارتى السياحة والآثار وجميع الوزارات والجهات المعنية من أجل تطوير مدينة وادى النطرون والمقاصد السياحية بها، ودفع الاستثمارات وتحقيق مزيد من الجذب السياحى واستقبال الأفواج السياحية لزيارة مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون كأحد المزارات الدينية المسيحية.

وأضافت المهندسة نادية عبده أن هناك خطة متكاملة لتطوير جميع المرافق بمركز وادى النطرون بما فيها الأديرة القبطية التى تعد الرحلة الثالثة من مسيرة العائلة المقدسة، والتى تضم 4 أديرة قبطية وهم دير الأنبا بيشوى والبراموس والسريان والأنبا مقار.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (5)

 

وأوضحت أن خطة المحافظة فى هذا الشأن تتضمن تصميم لافتات دعائية للبرنامج السياحى على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى وتشجير مداخل مدينة وادى النطرون بأشجار النخيل ورفع كفاءة الإنارة بمركز وادى النطرون بالكامل، ورفع كفاءة مصادر مياه الشرب وازدواج الطرق الحيوية المؤدية لمنطقة الأديرة، لافتة إلى إنشاء مناطق خدمية للسياح الأجانب الذين يتوقع أن يبلغ عددهم قرابة الـ200 ألف سائح من مختلف دول العالم تشمل أماكن ترفيهية وخدمات طبية وكافيهات ومطاعم عالمية على مستوى عال.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (6)

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن خطة المحافظة تشمل أيضا إقامة فندقين بالقرب من دير البراموس بوادى النطرون يضم كل منهما شاليهات ونقاط تجارية وفندقية، بالإضافة إلى إنشاء دورات مياه عامة ومراكز تأمين شرطية.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (7)

 

وقالت محافظ البحيرة إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة لتطوير مواقع العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون بتكلفة 250 مليون جنيه بالإضافة إلى الدعم المقدم من المحافظة.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (8)

 

وأكدت محافظ البحيرة تشكيل لجنة موسعة تضم جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية لخدمة وتأمين وفود مسار العائلة المقدسة، وكذلك تدعيم المستشفيات ونقاط الإسعاف بالمنطقة وتوفير وسائل المواصلات السياحية وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة وإنشاء خزان استراتيجى لمياه الشرب.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (9)

 

ومن جانبه أكد اللواء علاء عبد الفتاح مدير أمن البحيرة أن المحافظة والدولة المصرية بكل ربوعها مستقرة أمنية، مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان، جاء ذلك خلال استقباله بمرافقة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أول وفد سياحى من دولة الفاتيكان بالأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون بالبحيرة.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (11)

كما تفقد مدير أمن البحيرة منطقة الأديرة والأقوال الأمنية المعينة بمنطقة وادى النطرون واطمأن على الحالة الأمنية.

ومن جانبه أكد الأنبا صرابامون مسئول العلاقات العامة بدير الأنبا بيشوى على أهمية إحياء مسار العائلة المقدسة لإنعاش السياحة الدينية، والتأكيد على أهمية تلك المزارات القبطية باعتبارها من المورثات القومية للبلاد.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (13)

وأضاف صرابامون أن الحجيج كان فى منتهى السعادة بهذه الرحلة المباركة، لافتا إلى أنها بشرة خير وصول أول فوج لإحياء مسار العائلة المقدسة، مضيفا أن هناك استعدادات مكثفة بجميع الأديرة بوادى النطرون لاستقبال الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم والتى من المتوقع أن تصل لقرابة الـ200 ألف سائح.

 وفد سياحى من دولة الفاتيكان للأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون (12)

ومن جانبهم عبر السياح عن خالص سعادتهم بهذه الرحلة المباركة وأشادوا بحفاوة استقبالهم من قبل محافظ الإقليم، موضحين أن هذه الرحلة تحت رعاية أحد الآباء من خلال جمعية خيرية بأسعار مخفضة للمساهمة فى وصول أكبر عدد ممكن لأرض مصر أرض الديانات السماوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة