"الناجح يرفع إيده".. أوائل الثانوية الأزهرية يتحدثون لـ"اليوم السابع".. عبد الله محمد الأول بنسبة 100%: القرآن سبب تفوقى.. والأولى أدبى: لم أكن متوقعة الحصول على المركز الأول.. والإمام الأكبر يهنئ المتفوقين

السبت، 14 يوليو 2018 06:37 م
"الناجح يرفع إيده".. أوائل الثانوية الأزهرية يتحدثون لـ"اليوم السابع".. عبد الله محمد الأول بنسبة 100%: القرآن سبب تفوقى.. والأولى أدبى: لم أكن متوقعة الحصول على المركز الأول.. والإمام الأكبر يهنئ المتفوقين اوائل الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم، السبت، اتصالا هاتفيا من العاصمة البريطانية لندن، حيث يجرى فضيلته زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، استهلها بلقاء الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك خلالها فى فعاليات منتدى شباب صناع السلام، وذلك لتهنئة الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام 2017 / 2018.

 

وأعرب فضيلته، خلال الاتصال الهاتفى، عن تمنياته للطلاب الأوائل ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة دينهم ووطنهم، مؤكدا أهمية الدور الذى يقوم به طلاب الأزهر وخريجوه فى نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام الذى هو رسالة سلام للعالم أجمع بعيدا عن الغلو والتطرف والإفراط والتفريط.

 

كما حرص فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على الحديث إلى أولياء أمور الطلاب الأوائل وشكرهم على جهودهم فى رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، مؤكدا أن أفضل استثمار لهم فى حياتهم هو الاستثمار فى تربية وتعليم أبنائهم، حتى يسهموا فى صناعة الحضارة والتقدم فى وطنهم.

 

يذكر أن الأول على الثانوية الأزهرية والأولين مكررين أيضا على مستوى الجمهورية حصلوا على 100% من مجموع الدرجات.

الطالب عبد الله محمد الأول بنسبة 100%

وقال الطالب عبد الله محمد الشحات مصباح، الطالب بمعهد محمد رجب بسجين الكوم، منطقة الغربية الأزهرية، الذى حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، بالشهادة الثانوية الازهرية، أنه تلقى اتصال هاتفى صباح اليوم السبت فى العاشرة والنصف صباحا، من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذى يقوم بزيارة لإنجلترا، هنأه بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مطالبه بالاستعداد لحفل التكريم.

 

وأضاف الطالب عبدالله لـ"اليوم السابع"، أن اتصال فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر كان مفاجأة سارة له وأكبر هدية، مشيرا إلى أن حفظ القرآن الكريم كان بركة فى تحصيل العلوم بسهولة ويسر، معربا عن نيته الالتحاق بكلية الطب.

 

وحصلت الطالبة، نفين عمران إسماعيل بالقسم العلمى بمعهد فتيات عزة، على المركز الأول بمجموع درجات 613 بنسبة مئوية 94.31%، كما بالقسم الأدبى.

 

الطالبة أميرة فتحى مسعود أهل، بمعهد فتيات عزة، على المركز الأول، بمجموع درجات 551 بنسبة مئوية 87.46%.

وقال الطالب محمد حسام حسن حافظ الباشا، الطالب بمعهد سبك الأحد، منطقة المنوفية الأزهرية الذى حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، المركز الأول مكرر، أنه تفاجأ باتصال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، وأبلغه بالحصول على 100% بالثانوية الأزهرية.

 

وأضاف فى تصريحات لـ"ليوم السابع"، أنه لم يحدد الكلية التى يرغب فى الالتحاق بها حتى الآن، مشيرا إلى أن تفوقه كان يعتمد على الحضور بالمعهد بجانب الدروس، كاشفا أن شيخ الأزهر وعده بحفل تكريم عقب عودته من إنجلترا.

الطالبة رحمة سعد تحصل على المركز الأول بدرجات 613

وقالت الطالبة رحمة سعد حمدى فرج الله، الطالبة بمعهد فتيات صفط تراب، منطقة الغربية الأزهرية، والتى حصلت على مجموع درجات 613 بنسبة مئوية 97.30%، بالقسم الأدبى "كفيف"، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أبلغها بتفوقها وحصولها على المركز الأول وأنه سيقيم حفلة تكريم للأوائل.

 

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، لم أكن متوقعة أن أكون الأولى لكن كنت أتوقع أن أحصل على مجموع مرتفع، نظرا لعدد ساعات المذاكرة المكثفة التى كانت تذاكرها، كاشفة أنها ستلتحق بكلية اللغات والترجمة.

وقالت الحاصلة على المركز الأول مكرر بالثانوية الازهرية هاجر محمود يوسف السيد، الطالبة بمعهد فتيات طناح، بمنطقة الدقهلية الأزهرية والتى حصلت على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، أنها تفاجأت باتصال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإبلاغها بالحصول على المركز الأول بنسبة 100%.

 

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنها لم تكن تتوقع المركز الأول لكنها كانت تتوقع تفوقها نظرا لاعتمادها على مذاكرة الدروس أول بأول مما سهل عليها تحصيل اكبر قدر من المادة العلمية، كاشفة عن نيتها الالتحاق بكلية الطب.

قال الطالب أحمد محمد يوسف قنه، الحاصل على المركز الأول بالشعبة الإسلامية بالثانوية الأزهرية بمعهد فؤاد محيى الدين منطقة القاهرة الأزهرية، والذى حصل على مجموع درجات 649 بنسبة مئوية 96.87%، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أبلغه بنجاحه وهنأه بحصوله على المركز الأول.

 

وأضاف أحمد محمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ينوى الالتحاق بكلية الشريعة والقانون متمنيا أن يتفوق بها ويصبح أستاذا بها.

 

مستشار شيخ الأزهر يهنئ الأوائل

وهنأ المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، أوائل الثانوية الأزهرية، مشيرا إلى أنهم قدموا نموذجاً مشرفاً فى الجد والاجتهاد، وأن اتصال فضيلة الإمام الأكبر بهم يعد أفضل تكريم وحافز لهم على مواصلة روح المثابرة والنجاح.

 

وقال عبد السلام، فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "خالص التهانى لأوائل الثانوية الأزهرية الذين قدموا نموذجاً مشرفاً فى الجد والاجتهاد .. وتحصيل العلم النافع الذى يجمع بين علوم الدنيا والدين.. حافظوا على نجاحكم وتفوقكم.. واتصال فضيلة الإمام الأكبر بكم اليوم أفضل تكريم وحافز لكم على مواصلة الجد والاجتهاد من أجل مستقبل أفضل لكم ولوطننا وأمتنا".

 

ووجه مستشار شيخ الأزهر رسالة إلى كل شباب مصر، قائلا: "رسالتى لكم ولكل طلاب وشباب مصر: أنتم عماد الأمة ومستقبلها.. وبناة نهضتها.. ومصدر فخرها وعزتها.. احرصوا دائماً على أن تكونوا فى مقدمة الصفوف فبالعلم تحيا الأمم وتسعد الأوطان" .

 

وأضاف عبد السلام: "كل الشكر والتقدير لكل أسرة هيأت لأبنائها مقومات التفوق والنجاح.. وتحية إعزاز وإكبار لكل أسرة دعمت وسهرت وربت وأنتجت شباباً وطلاباً متفوقين نافعين لدينهم ووطنهم وأمتهم".

 


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة