"السوايسة بتوع شغل" مبادرة لتشغيل 1000 شاب فى بيع المأكولات بالسويس.. صور

الإثنين، 02 يوليو 2018 12:52 م
"السوايسة بتوع شغل" مبادرة لتشغيل 1000 شاب فى بيع المأكولات بالسويس.. صور بيع وتجهيز الأسماك بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محافظ السويس اللواء أحمد حامد، عن تبنيه ودعم مبادرة " السوايسة بتوع شغل " والتى أطلقها مجموعة من الشباب ، مؤكدا أنه سيدعم المبادرة بكل قوة وأنه تم التواصل مع الشباب منفذي المبادرة لطرح التجربة الخاصة بهم من أجل القضاء على البطالة.

وأكد محافظ السويس، أنه سيلتقى الشباب خلال الاجتماع الأسبوعي وسيكرر التجربة فى أكثر من مكان ومهنة من أجل مساعدة الشباب في المحافظة، مضيفا أنه يدعم مثل هذه المبادرات الشبابية الفعالة، خاصة التي تستهدف القضاء على البطالة.

وأشار محافظ السويس، إلى أنه حاليا يخصص أماكن من أجل تنفيذ عدد كبير من الشباب لمشروعات صغيرة ومن بينها سيارات الطعام وسيتم البدء بـ 30 مشروع للشباب.

وقال أحمد عيد، المتحدث الاعلامي لجمعية أصحاب مراكب الصيد، إننا نؤكد على الاستعداد الكامل للتواصل مع الشباب ومساعدتهم فهم بالفعل يستحقون الوقوف بجانبهم، خاصة أنهم يعملون في مهنة شريفة وهي الأسماك.

ونفذ شباب بمحافظة السويس مبادرة " السوايسة بتوع شغل " من أجل القضاء على البطالة بين أبناء المحافظة بمختلف الأعمار وتخفيض أسعار الأسماك المقدمة للمواطنين، ونجحوا في تقديم أسماك طازجة وأيضًا تجهيز الوجبات وإنشاء مطعم ليقدموا نموذجا للشباب الذي لديه إصرار وطموح في تحقيق النجاح.

الشباب المشتركون بالمبادرة نجحوا بجانب توفير الأسماك بأسعار أقل من السوق بنسبه تصل الي 40% فى البدء فى إنشاء مطعم متكامل سيكون حسب تأكيدهم أفضل مطعم يقدم أسماكا وفي نفس الوقت الأقل بالمحافظة بأكملها من حيث الأسعار.

ورغم البداية الناجحة للشباب في السويس فإن هدفهم أن يتحقق حلم أكبر وهو مشاركة 1000 شاب من أبناء المحافظة، خاصة مع ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب بالسويس.

وقال إسلام حسن، أول من أطلق المبادرة: "إننا هنا في السويس نعاني من انتشار البطالة بين الشباب ولهذا كان يجب علينا جميعا التكاتف والوقوف مع بعضنا البعض للقضاء علي البطالة وجاءت فكرة مبادرة تشغيل الشباب بالتزامن مع الشكوى المستمرة من تصاعد أسعار الأسماك بشكل ملحوظ ولهذا قررنا أن نطلق مبادرة هدفها الأول تشغيل الشباب وبالفعل وصل عدد المشاركين إلي 40 شاب يعملون حاليًا".

وأشار إسلام، إلى أن الهدف الثاني من المبادرة هو تقديم أسماك طازجة للمواطنين بأسعار مناسبه ومخفضة وهو ما نقوم به حتى يتم توفير أسماك بأسعار معقولة ولا يتم استغلال أحد، ولهذا قمنا بالبدء في إنشاء مطعم بمنطقة الملاحة يعمل به كل هذه المجموعة وهو ليس ملك فرد بل ملك المجموعة التي تهدف إلي النجاح.

ويؤكد عادل محمد علي، مشارك بالمبادرة، أن الشباب هنا يعشق العمل وأننا نؤكد أن أبناء السويس دائمًا بتوع شغل بجد ويحترمون العمل ولهذا ينجح الشباب حاليًا في عملهم هنا وستكبر المبادرة وتكون أكبر بفضل جهود الشباب المخلص الحريص علي تقديم نموذج ناجح لكل شاب.

وأضاف أحمد محمد شعبان، شاب مشارك بالمبادرة، أن الجميع هنا بجانب رغبتهم في النجاح وأن تكبر المبادرة توجد رغبة في تقديم أسماك بأسعار مناسبه للجميع، فنحن هنا في السويس نعشق البحر والسمك، وأننا نؤكد أننا نرحب بكل من يريد المشاركة لأن الهدف الأساسي هو تشغيل أبناء السويس والقضاء علي البطالة وتوجد طرق للنجاح اهما ان نتعاون مع بعضنا جميعًا وهذا يحدث حاليًا.

وأوضح علاء نبيل، أنه بتقديم الأسماك بأسعار مناسبة للجميع سيزيد الإقبال وتنجح أكثر المبادرة لأنه عندما تطرح المنتج بأسعار مناسبة وبجودة مناسبة سيزيد الإقبال على من يقوم بطرحها ومن هذه الفكرة نعمل ونجتهد من أجل إنجاح المبادرة ونحلم أن تتكرر في العديد من الأنشطة حتي تنتهي مشكلة البطالة.

وأكد وليد عبدالعال، أحد شباب السويس المشاركين بالمبادرة، أن التجربة كما يرى الجميع تؤكد أن شباب السويس بتوع شغل بجد وقادرين على النجاح والجميع يعلم أن اسم السويس كبير جدًا ويحب التأكيد دائمًا أن شباب المحافظة يجدون العمل في جميع المجالات ويرفضون البطالة بجميع اشكالها وراغبين فقط في النجاح.

 

1- شاب مشارك بالمبادرة
1- شاب مشارك بالمبادرة

 

2- اسلام صاحب المبادرة
2- اسلام صاحب المبادرة

 

3- شاب ينجح بالمبادرة
شاب ينجح بالمبادرة
 
4- سمك القرش
 سمك القرش
 
5- اسماك السويس
 اسماك السويس
 
6- شواء الاسماك
 شواء الاسماك
 
7 - حلم الشباب النجاح
حلم الشباب النجاح
 
8- ماكولات بحرية
 مأكولات بحرية
 
9- العمل بحماس
 العمل بحماس
 
10 تجهيز الاسماك
 تجهيز الأسماك
 
11- المبادرة تنجح بالعمل
المبادرة تنجح بالعمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة