كيف تستخدم Pinterest وتخرج قبل عام 2089؟ تطبيقات للتحكم فى إدمانك

الإثنين، 09 يوليو 2018 01:00 م
كيف تستخدم Pinterest وتخرج قبل عام 2089؟ تطبيقات للتحكم فى إدمانك إدمان بينتريست ـ صورة تعبيرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"دخلت بينترسيت الساعة 11:35 خرجت عام 2089.. قصة حزينة صغيرة"، عبارة يتداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى بكثرة اختصارًا لمعاناتهم من إدمان موقع وتطبيق مشاركة الصور "بينتريست"، الذى يمكنه أن يسحبك لساعات طويلة تتصفح الصور وتحفظها على جهازك دون توقف وتجد نفسك فجأة سهرت ليلة كاملة بصحبة التطبيق بينما دخلته فقط لتحصل على صورة واحدة.
 
كوميك عن إدمان بينتريست
كوميك عن إدمان بينتريست
هذه المشكلة التى تتكرر مع العديد من التطبيقات الاجتماعية التى تسحبك كخيوط العنكبوت، بين فيسبوك ويوتيوب وسناب شات وانستجرام، دون أن تتمكن من وضع حد لنفسك وللوقت الذى تنفقه على هذه التطبيقات دون هدف واضح.
 
إذا كنت ممن يضعفون أمام هذه التطبيقات ولا تتمكن من مقاومة إدمانك لها، إليك هذه الحيلة المضادة لتطبيقات مجانية يمكنها أن تساعدك على الحد من إدمانك بتحديد وقت لاستخدام الهاتف الذكى بشكل عام، وبعض التطبيقات بشكل خاص. 
 

تطبيق AntiSocial

تطبيق AntiSocial
تطبيق AntiSocial
تم تصميم هذا التطبيق ليقوم بعدة مهام، أبرزها معرفة الاستخدام العادى للتطبيقات وفى الوقت نفسه تزويدك بالأدوات اللازمة لإدارة استخدام هاتفك وحظر بعض التطبيقات فى أوقات بعينها أو بعد وقت محدد للتقليل من تشتتك ولتتمكن من التركيز على الأشياء المهمة.
 

تطبيق QualityTime 

يرفع مطورو هذا التطبيق شعار "ديجيتال دايت" بمعنى أنه يساعدك على تنظيم روتينك الرقمى من خلال إنشاء تنبيه لوقت استخدام الهاتف وتنبيه لوقت استخدام تطبيقات تختارها، فى هذه الحالة مثلاً نختار "بينتريست" أو فيسبوك.
 
QualityTime
QualityTime
التطبيق يذكرك من وقت لآخر بضرورة أن تأخذ استراحة من الموبايل لتتفاعل مع الحياة من حولك ويسمح لك أيضًا بأن تحظى بوقت لنفسك فيمنع الإشعارات ويرفض المكالمات الواردة فى الوقت نفسه يمنحك خاصية السماح لبعض المكالمات التى تختارها بأن تصلك.
 

تطبيق Use Wisely

use wisely
use wisely
يتميز هذا التطبيق ببساطة واجهته، فيقدم لك ببساطة إحصاءات عن التطبيقات الأكثر استخدامًا فى هاتفك والساعات التى تقضيها فى استخدام كل منها، ويسمح لك بتعيين حدود لاستخدامك لكل تطبيق. 
 

تطبيق TimeOut

timeout
timeout
 
من خلال عدة ميزات بواجهة بسيطة يساعدك التطبيق على مراقبة استخدامك للتطبيقات المختلفة على هاتفك الذكى، كما يسمح لك بتخصيص الاستخدام لكل تطبيق منها ويمنحك أيضًا ميزة حظر التطبيق لتقييد وصولك للتطبيق الإدمانى الذى تعرف أنك تضيع عليه الوقت الأطول. وفى نهاية كل يوم يقدم لك التطبيق تقارير يومية عن استخدامك لهاتفك وتطبيقاته وإجمالى الوقت الذى أنفقته على جهازك. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة